شعر

علامات تدل على أنك تستخدمين البلسم بطريقة خاطئة

قد تجد العديد من السيدات أن شعرها يبدو لامعاً ومنعشاً في بعض الأوقات، وقد تجده في أوقات أخرى ناشفاً وغير صحي، بالرغم من استخدامها نفس نوع الشامبو والبلسم، وقد يعود السبب في ذلك بحسب الخبراء إلى طريقة استخدام وتطبيق بلسم الشعر. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها دون أن تعلمي لكنها تضر بشعركِ كثيراً، وعليكِ تجنبها عند استخدام بلسم الشعر. تستخدمين الكثير من البلسم تقوم العديد من السيدات بوضع كميات كبيرة من البلسم، إلا أن هذا الأمر يعد خطأ لأن الكثير من بلسم الشعر يجعل الشعرة ضعيفة، والغرض الأساسي منه هو ترطيب خصلات الشعر وليس

قد تجد العديد من السيدات أن شعرها يبدو لامعاً ومنعشاً في بعض الأوقات، وقد تجده في أوقات أخرى ناشفاً وغير صحي، بالرغم من استخدامها نفس نوع الشامبو والبلسم، وقد يعود السبب في ذلك بحسب الخبراء إلى طريقة استخدام وتطبيق بلسم الشعر.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها دون أن تعلمي لكنها تضر بشعركِ كثيراً، وعليكِ تجنبها عند استخدام بلسم الشعر.

تستخدمين الكثير من البلسم

img

تقوم العديد من السيدات بوضع كميات كبيرة من البلسم، إلا أن هذا الأمر يعد خطأ لأن الكثير من بلسم الشعر يجعل الشعرة ضعيفة، والغرض الأساسي منه هو ترطيب خصلات الشعر وليس إضعافها، كما عليكِ استخدام الأنواع التي تحتوي على بعض الزيوت مثل زيت الأركان وزبدة الشيا.

تضعين البلسم على فروة الرأس

img

إن فروة الرأس تفرز زيوتا طبيعية تُسمى الزهم، وهذا يجعلها لا تحتاج إلى أي ترطيب إضافي، لذلك يوصي الخبراء بعدم وضع أي بلسم على جذور الرأس، والاكتفاء بوضعه من منتصف الشعر إلى اسفله، والتركيز على الأطراف، فأطراف الشعر هي الجزء الأقدم والأكثر جفافاً وتتطلب الكثير من الترطيب.

تستخدمين شامبو يحتوي على بلسم

img

يعد من الخطأ استخدام الشامبو الذي يحتوي على بلسم بداخله، فبحسب الخبراء فإن الشامبو الذي يحتوي على بلسم يضر بالشعر بشكل كبير ومع الوقت يجعله هشاً وبلا حياة.

لا تستخدمين البلسم المناسب لنوع شعرك

img

يحتاج الشعر الناعم إلى نوع بلسم يختلف كلياً عن الذي يحتاجه الشعر الخشن، فالشعر الناعم يحتاج إلى بلسم مغذٍّ، بينما الشعر الجاف يحتاج إلى بلسم مرطب، لذلك عليكِ معرفة نوع شعرك قبل اختيار البلسم، كذلك قومي بغسل شعرك جيداً بعد استخدامه، ودعيه يجف بشكل طبيعي.

ولتعرفي نوع شعرك قومي بنتف خصلة واحدة منه، وضعيها في وعاء مليء بماء ضحل، فإذا غرقت الشعرة فهذا يدل على أن شعرك ذو مسامية عالية وجاف، أما إذا بقي على السطح فهو صحي وطبيعي، وأقل مسامية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً