هل الشامبو الجاف ضار بشعرك؟

شعر

هل الشامبو الجاف ضار بشعرك؟

رغم تفضيل كثير من النساء لنوع الشامبو الجاف، لكن بدأ يثار الجدل مؤخرا حول جدواه وحول ما إن كان يضر بخصل الشعر بالفعل أم لا. وفي حين أنه من السهل تصنيف ذلك الشامبو باعتباره نوعا سيئا ومن الضروري تجنبه تماما، فإن الحقيقة ليست على هذا النحو الذي يمكن أن يتم فيه تصنيف الشامبو باعتباره سيئا أو جيدا. وقال الخبراء إن الشامبو الجاف نفسه آمن تماما، وأن الأمر برمته يتوقف بشكل كبير على طريقة استخدامه، فحين يستخدم بصورة سليمة، فإنه يفيد بشكل كبير للغاية في تعزيز حجم وكثافة الشعر، خاصة لصاحبات الشعر الهش الذي يسقط بسهولة. والفكرة الرئيسية باختصار هي أن

رغم تفضيل كثير من النساء لنوع الشامبو الجاف، لكن بدأ يثار الجدل مؤخرا حول جدواه وحول ما إن كان يضر بخصل الشعر بالفعل أم لا. وفي حين أنه من السهل تصنيف ذلك الشامبو باعتباره نوعا سيئا ومن الضروري تجنبه تماما، فإن الحقيقة ليست على هذا النحو الذي يمكن أن يتم فيه تصنيف الشامبو باعتباره سيئا أو جيدا.

وقال الخبراء إن الشامبو الجاف نفسه آمن تماما، وأن الأمر برمته يتوقف بشكل كبير على طريقة استخدامه، فحين يستخدم بصورة سليمة، فإنه يفيد بشكل كبير للغاية في تعزيز حجم وكثافة الشعر، خاصة لصاحبات الشعر الهش الذي يسقط بسهولة.

والفكرة الرئيسية باختصار هي أن يتم استخدام الشامبو الجاف بالطريقة المخصصة له، مع ضرورة الاهتمام بالمرحلة التي تعقب استخدامه، أو مرحلة العناية اللاحقة.

هل الشامبو الجاف نافع أم ضار؟ وهل يتسبب حقا في سقوط الشعر أم لا؟

في حالة استخدام الشامبو الجاف بكثرة مع عدم غسل الشعر بشكل جيد في الفترات الفاصلة، فإن الحال ينتهي في الأخير بتراكم رواسب على فروة الرأس وخصل الشعر، ويمكن لهذا التراكم أن يسد البصيلات، ما قد يعيق نمو الخصل الجديدة بمرور الوقت.

ولمنع حدوث ذلك، يتعين عليك التأكد من تنظيف شعرك بصورة جيد عدة مرات على مدار الأسبوع، بناء على مدى كثافة الشعر أو مقدار الزيت الذي يفرزه الشعر بشكل طبيعي.

وأشار الخبراء إلى أن الشامبو الجاف لا يكون ضارا بأي حال من الأحوال، في واقع الأمر، إذا تم استخدامه بشكل سليم وإذا تم تنظيف الشعر بشكل جيد بعد كل استخدام.

ما هي الطريقة المثلى التي يتعين عليك اتباعها لاستخدام الشامبو الجاف؟

1- توزيع الشامبو على معظم أنحاء خصل الشعر، وليس على الفروة، وذلك لضمان الاستفادة منه بأقصى درجة ممكنة، وأيضا ينصح بتركه بعض الوقت لامتصاص أية زيوت قبل تنظيف الشعر والفروة والتخلص في الأخير من أي زيوت متبقية.

2- ترك الشامبو بعض الوقت كي يقوم بمهمته على أكمل وجه ممكن.

3- عدم الإفراط في استخدامه بأي حال من الأحوال.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً