شعر

كيف تقومين بإزالة وصلات شعرك "الاكستنشن" في المنزل؟

وصلة الشعر (Extensions) التي كانت تضيف الكثير لجمالك، فقدت وظيفتها خلال الشهور القليلة الماضية وأصبحت في فترة الحجر عبئا تودين التخلص منه. إن لم تكوني تخليتِ عنها وأزلتها، وتريدين أن تفعلي ذلك الآن، فإليك أقل الطرق خطورة للتخلص من وصلات شعرك حسب نوعها. ويفضل الاتصال بمصفف الشعر الذي قام بتركيب الوصلة واستشارته حول ما عليك عمله. الوصلات اللاصقة من السهل إزالة الوصلات التي توضع عن طريق اللصق، ويفضلها معظم خبراء الشعر؛ لأنها تلحق أقل ضرر بالشعر عند التثبيت والإزالة. يتم وضع هذا النوع من الوصلات باستخدام شريط لاصق على كلا الجانبين متصل بقسم صغير من شعرك. ويمكن وضع وصلة واحدة

وصلة الشعر (Extensions) التي كانت تضيف الكثير لجمالك، فقدت وظيفتها خلال الشهور القليلة الماضية وأصبحت في فترة الحجر عبئا تودين التخلص منه.

إن لم تكوني تخليتِ عنها وأزلتها، وتريدين أن تفعلي ذلك الآن، فإليك أقل الطرق خطورة للتخلص من وصلات شعرك حسب نوعها. ويفضل الاتصال بمصفف الشعر الذي قام بتركيب الوصلة واستشارته حول ما عليك عمله.

الوصلات اللاصقة

img

من السهل إزالة الوصلات التي توضع عن طريق اللصق، ويفضلها معظم خبراء الشعر؛ لأنها تلحق أقل ضرر بالشعر عند التثبيت والإزالة.

يتم وضع هذا النوع من الوصلات باستخدام شريط لاصق على كلا الجانبين متصل بقسم صغير من شعرك. ويمكن وضع وصلة واحدة من الشعر على جزء من شعرك باستخدام هذا الشريط.

يوصى بإزالة الشريط وإعادة تثبيته كل ثمانية أسابيع. يمكن استخدام معقم اليدين أو الكحول لإزالته. كما يمكن استخدام الزيوت المستخدمة للعناية بفروة الرأس، قومي بإشباع الشريط بالكامل بالمادة المختارة وافركيه حتى يتقشر بلطف عن الشعر.

الوصلات الفردية المتعددة

تحظى الوصلات الفردية المتعددة بشعبية؛ لأنه يمكن التعامل معها بسهولة في أي تسريحة، لكنها تتطلب خبرة مهنية عند تثبيتها وإزالتها، حيث يصعب تفكيك الوصلات وإخراجها من شعرك، ومحاولة إزالتها ستعرض شعرك لخطر التلف إذا لم تتم بشكل صحيح.

يتم تثبيت هذه الوصلات بواسطة الكيراتين، وهو بروتين يوجد بشكل طبيعي في الشعر والأظافر. إذا أردت إزالة هذه الوصلات فأنت بحاجة إلى محلول لتطرية الكيراتين وأداة لتكسيره، الأداة تبدو حرفيا مثل الزرادية (البنسة)، إرفعي بعيدا أي شعر يحيط بالوصلات، ضعي محلول التطرية على الكيراتين، ثم استخدمي الأداة لتفتيته إلى قطع صغيرة، ثم إزالتها من الشعر.

لا تحاولي أن تفعلي هذا بمفردك؛ لأنه لا يمكنك رؤية رأسك من الخلف بالكامل، لذا فأنت تخاطرين بإلحاق الضرر بشعرك ومن الأفضل الاستعانة بشخص آخر أو الانتظار للذهاب إلى شخص محترف.

الوصلات المثبتة بالخياطة

إذ يتم خياطة الوصلة حرفيا بالشعر. بعض أخصائيي الشعر يرون أنك بحاجة لمقص لقص الخيط الذي تمت بواسطته خياطة الوصلة، لكن آخرين لا ينصحون بذلك على الإطلاق ويرون أنه من الأفضل الانتظار وترك الأمر للمتخصصين.

العناية بشعرك بوجود الوصلات

إذا كان بإمكانك الانتظار، فلا تحاولي إزالة هذه الوصلات خاصة الوصلات المخيطة. لمنع شعرك من التشابك، من الضروري تنظيفه يوميا بشكل جيد.

إذا استطعت إزالة الوصلات فاستعملي علاجا موضعيا لتقوية الشعر وتقليل التقصف. واستخدمي فرشاة مصنوعة من مواد طبيعية لتفريش شعرك بقوة كي يستمر تدفق الدم إلى فروة الرأس لأن ذلك سيحفز نمو الشعر.

استخدمي نوعا من الشامبو المهدئ ثم قناعا جيدا للشعر. ضعيه على شعرك واتركيه لفترة كافية. هذا هو الحل الأمثل بانتظار أن تفتح صالونات التجميل أبوابها.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً