شعر

المصفف عماد طيبة: "وحدن" أتعبني بتسريحات النجمات.. وهذه نصيحتي للنساء

  تحدث مصفف الشعر السوري عماد طيبة في حديث مع موقع فوشيا عن أبرز تسريحات شعر في صيف 2020، شارحاً الفارق بين التسريحات هذا العام ومدى الإفادة في تصاميمها من تسريحات سابقة مع إدخال تعديلات عليها. وقال: "هذا الصيف نعمل على تحديث بعض القصات القديمة وإعادة العمل عليها خاصة وأنها مطلوبة من قبل بعض السيدات، مع بعض الإضافات التي تناسب الوقت الحالي". وحول أبرز قصات الشعر قال إن أكثرها انتشاراً هذا الصيف هي البيكسي القصير والبيكسي المجعّد والبوب. أما عن أبرز الألوان بيّن أن موضوع الألوان يتعلق بتكنيك ألوان، وأغلبية السيدات يطلبن الألوان الطبيعية الدافئة أما الأقل من عمر الثلاثين

 

تحدث مصفف الشعر السوري عماد طيبة في حديث مع موقع فوشيا عن أبرز تسريحات شعر في صيف 2020، شارحاً الفارق بين التسريحات هذا العام ومدى الإفادة في تصاميمها من تسريحات سابقة مع إدخال تعديلات عليها. وقال: "هذا الصيف نعمل على تحديث بعض القصات القديمة وإعادة العمل عليها خاصة وأنها مطلوبة من قبل بعض السيدات، مع بعض الإضافات التي تناسب الوقت الحالي".

وحول أبرز قصات الشعر قال إن أكثرها انتشاراً هذا الصيف هي البيكسي القصير والبيكسي المجعّد والبوب.

أما عن أبرز الألوان بيّن أن موضوع الألوان يتعلق بتكنيك ألوان، وأغلبية السيدات يطلبن الألوان الطبيعية الدافئة أما الأقل من عمر الثلاثين يطلبن مجموعة ألوان يتم مزجها لكنه اعتبر أن هذا العام أكثر الألوان انتشاراً وطلباً هي الأشقر الرمادي، والعسلي الفاتح.

بين التسريحة العادية والدراما

وحول الفارق بين عمله مع السيدات بشكل عام في تسريحات الشعر وبين عمله وتصميمه لإطلالات الفنانات في الأعمال التلفزيونية والدرامية خاصة وأنه عمل على تصميم إطلالة الفنانات في العديد من الأعمال الاجتماعية والتاريخية قال طيبة إن العمل التلفزيوني يختلف تبعاً لطبيعة العمل وزمنه، و نجومه والشخصيات التي يقدمونها. فالعمل التاريخي يختلف عن الاجتماعي لأنه يكون مقيداً بحقبة زمنية معينة، يجب عليه مراعاة التسريحات والموضة في زمنه، وطبيعة الشخصيات التاريخية تختلف عن الأعمال الاجتماعية التي يكون فيها المصمم حرّاً باختيار الإطلالة لذلك يعتبر أن العمل الاجتماعي أكثر سهولة في العمل، ويحمل خيارات كثيرة، ويتعلق تصميم إطلالاته بالاتفاق بينه وبين الفنانة والمخرج.

ولدى سؤاله عن أكثر الأعمال التي صمم إطلالات نجماتها كان صعباً بالنسبة إليه قال إن مسلسل "وحدن" إخراج نجدت أنزور وتأليف ديانا كمال الدين كان الأكثر صعوبة لأنه يتضمن حكايات مختلفة داخل قصة العمل، ولكل حكاية إطلالة مختلفة يجب أن تكون قريبة ومشابهة للمرحلة الزمنية التي يتحدث عنها العمل، وقريباً من الشخصيات اللواتي يقدمنها، وهو يتضمن لهذا السبب موديلات مختلفة وتسريحات شعر صعبة.

وأشار إلى أن بعض الفنانات يطلبن تسريحات شعر لا تتوافق مع الشخصية أو مع رأي المخرج لكنه بالنهاية يصل مع الجميع إلى حالة من التوافق يعمل على أساسها.

وفي الختام وجه نصيحته للسيدات من أجل العناية بالشعر خاصة في فترة الحجر المنزلي مؤكداً على أهمية أن تدع كل سيدة شعرها يرتاح من الصبغات، وأن تستخدم الزيوت الطبيعية وحمامات الكريم.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً