شعر

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي للشعر

أصبحنا نسمع في الآونة الاخيرة بكثرة عن زيت شجرة الشاي، وذلك بسبب فوائده العديدة، إذ يستخدم في علاج حب الشباب، وعلاج الإلتهابات الفطرية والبكتيرية، ويحفز التئام الجروح، وكذلك يقضي على قمل الرأس. وتقول الدكتورة جينيل كيم، خبيرة في الطب الصيني، إن الخاصية الرئيسية والمهمة في زيت شجرة الشاي هي أنه يساعد بشكل فعال على محاربة البكتيريا والفطريات، كما أنه مكون طبيعي رائع للبشرة الحساسة وفروة الرأس. ما هي أفضل طريقة لاستخدام زيت شجرة الشاي؟ وتضيف الدكتور كيم أن أفضل نتائج وفائدة يعطيها زيت شجرة الشاي وذلك عند وضعه في الشامبو، لأن هذه الخطوة تركز فيها على تدليك فروة الرأس، لكن

أصبحنا نسمع في الآونة الاخيرة بكثرة عن زيت شجرة الشاي، وذلك بسبب فوائده العديدة، إذ يستخدم في علاج حب الشباب، وعلاج الإلتهابات الفطرية والبكتيرية، ويحفز التئام الجروح، وكذلك يقضي على قمل الرأس.

وتقول الدكتورة جينيل كيم، خبيرة في الطب الصيني، إن الخاصية الرئيسية والمهمة في زيت شجرة الشاي هي أنه يساعد بشكل فعال على محاربة البكتيريا والفطريات، كما أنه مكون طبيعي رائع للبشرة الحساسة وفروة الرأس.

ما هي أفضل طريقة لاستخدام زيت شجرة الشاي؟

وتضيف الدكتور كيم أن أفضل نتائج وفائدة يعطيها زيت شجرة الشاي وذلك عند وضعه في الشامبو، لأن هذه الخطوة تركز فيها على تدليك فروة الرأس، لكن أيضاً يمكن استخدامه وحده.

وبينت الدراسات أن الاشخاص الذين استخدموا شامبو يحتوي على زيت شجرة الشاي لمدة أربعة أسابيع، قلت لديهم قشرة الرأس بشكل كبير، أي أن وجود زيت شجرة الشاي في الشامبو يساعد على تنظيف شعرك والحفاظ عليه قويًا وصحيًا.

وتوضح الدكتورة كيم أن استخدام زيت شجرة الشاي يسهل نمو الشعر ويساعد على ترطيب فروة الرأس لأنه يمنع تراكم الزيت الزائد، وهذا يعيد توازن فروة الرأس ويساعد على بقاء الشعر صحياً، والاشخاص الذين يعانون من قشرة سيلاحضون الفرق من غسلة أو غسلتين لشعرهم.

ويمكنكِ استخدامه عن طريق إضافة من 5 إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى زجاجة الشامبو، ورجها جيداً قبل وضعها على شعرك.

ما هي الآثار الجانبية لزيت شجرة الشاي؟

هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة عند استخدام زيت شجرة الشاي، قد يسبب بعض التهيج أو الحكة أو الاحمرار أو الجفاف عند استخدامه فيجب التوقف فوراً حينها، كما ينصح بعدم استخدامه للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما.

وعليك الانتباه أن زيت شجرة الشاي لا يمكن تناوله فهو سام، لذا عليكِ إبقاؤه بعيداً عن متناول الأطفال، وإذا حصل ذلك فيجب أخذه إلى الطبيب فوراً.

وإذا كان لديك رد فعل تحسسي لزيت شجرة الشاي، يمكنكِ التحقق من الملصق الموجود على العلبة للتأكد من أنه طبيعي 100%، فإذا كان يحتوي على عناصر أخرى فقد تكون هي سبب التحسس وليس الزيت نفسه.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً