\u062a\u0633\u062a\u0637\u064a\u0639\u064a\u0646 \u062a\u062c\u0641\u064a\u0641 \u0634\u0639\u0631\u0643 \u0627\u0644\u0645\u062c\u0639\u062f \u0628\u0647\u0630\u0647 \u0627\u0644\u062e...

شعر

تستطيعين تجفيف شعرك المجعد بهذه الخطوات من دون المجفف

الشعر المجعد، أو الشعر الغجري الطراز، جميل وملفت حقًا، لكن المشكلة أن استعمال مجفف الشعر يفقد تلك التجعيدات سحرها، وكل ما يمكنك فعله هو التمني بأن تظل التجعيدات بالطريقة التي تريدينها. المفتاح للقيام بذلك كما تقول خبيرة مجلة "اللور" هو العثور على منتجات العناية المناسبة للشعر المجعد والاستغناء عن استعمال مجفف الشعر، وتركه ليجف بشكل طبيعي في الهواء. صحيح أن الأمر يمكن أن يستغرق بعض الوقت، ولكن يمكن لأي سيدة لديها شعر مجعد أن تؤكد لك أن ترك شعرك ليجف في الهواء، سيعطيك تجعيدات أروع من تلك التي تحصلين عليها باستخدام مجفف الشعر. نوع تجعيدة شعرك قبل محاولة التصفيف والتجفيف،

الشعر المجعد، أو الشعر الغجري الطراز، جميل وملفت حقًا، لكن المشكلة أن استعمال مجفف الشعر يفقد تلك التجعيدات سحرها، وكل ما يمكنك فعله هو التمني بأن تظل التجعيدات بالطريقة التي تريدينها.

المفتاح للقيام بذلك كما تقول خبيرة مجلة "اللور" هو العثور على منتجات العناية المناسبة للشعر المجعد والاستغناء عن استعمال مجفف الشعر، وتركه ليجف بشكل طبيعي في الهواء. صحيح أن الأمر يمكن أن يستغرق بعض الوقت، ولكن يمكن لأي سيدة لديها شعر مجعد أن تؤكد لك أن ترك شعرك ليجف في الهواء، سيعطيك تجعيدات أروع من تلك التي تحصلين عليها باستخدام مجفف الشعر.

نوع تجعيدة شعرك

قبل محاولة التصفيف والتجفيف، فإن أول شيء عليك فعله هو محاولة معرفة نوع التجعيد الذي يتميز به شعرك. كما أنه من المفيد جدًا تحديد أنواع المنتجات التي قد تناسب شعرك ثم تجربتها ومعرفة ما يناسبك منها. فمثلًا هل يجعل زيت جوز الهند شعرك مفرطًا في الجفاف؟ أم تجدين أن تجعيدات شعرك تبدو أكثر نعومة عند استعمال زيت الأرغان؟ سجلي ملاحظاتك عند استعمال أي نوع، فهذه الملاحظات ستساعدك بشكل جيد عند التسوق مجددًا.

هناك أيضًا أمر آخر عليك أن تتذكريه جيدًا وهو أن كل امرأة لديها نوعية شعر مختلفة، وبعض المنتجات التي عادت بالفائدة على صديقتك ومنحتها شعرًا جميلًا قد لا يكون لها نفس التأثير على شعرك أنت، كما أن عليك أن لا تترددي في استبدال منتجات العناية بشعرك إذا كانت نتائجها غير مرضية لك.

فيما يأتي ملخص قصير لما عليك القيام به للعناية بشعرك المجعد بعد غسله:

استخدمي منشفة ذات نسيج رقيق وناعم

عليك استخدام منشفة نسيجها من الألياف الرقيقة، فهي لطيفة على شعرك وتعمل على تجفيفه بشكل أسرع دون امتصاص رطوبته الطبيعية. يمكن لك أيضًا استخدام تيشيرت قديم، رغم أن قدرته على الامتصاص أقل.

استعملي نوعُا جيدًا من الكونديشنر (Conditioner)

الشعر المجعد يحتاج إلى ترطيب ليبدو بحالة جيدة، لذا فإن استعمال الكونديشنر أو البلسم لترطيب الشعر بعد غسله أمر لا بد منه.

استخدمي مادة لتحديد الطراز

إذا كنت من النوع الذي يغسل شعره ويمضي أو ترغبين في أن يكون على شكل جدولة فلست بحاجة سوى لكريم ما بعد الحمام، أما إذا كنت تريدين أن تداعب النسمات شعرك عليك استخدام جل مناسب للطقس، فما يصلح لطقس بارد لا يناسب طقسًا يتسم بالحرارة والرطوبة.

آخر خطوة.. استخدام الزيت

يصلح للشعر الخشن والجاف، فهو يعمل على تنعيم التجعدات وجعلها أكثر انسيابية لكن انتبهي أن عليك أن تضعي الزيت على أطراف الشعر فقط حتى لا يبدو شعرك مثقلا بالزيوت.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً