شعر

4 طرق طبيعية وفعالة لإزالة صبغة الشعر

تلجأ بعض السيدات إلى صبغ شعرهن لتغيير مظهرهن أو لتغطية الشيب أو حتى بدافع الفضول، ولكن في الكثير من الأحيان لا يتناسب لون الصبغة مع بشرتهن أو تظهر الصبغة بشكل غير جذاب. لذلك سنستعرض لكِ بعض الطرق الفعالة والطبيعية التي ستساعد على إزالة صبغة الشعر بدون أن تترك أي ضرر على الشعر. كربونات الصوديوم تساعد كربونات الصوديوم على إزالة اللون من الشعر، فإذا كنتِ قد استخدمتي صبغة شعر مؤقتة أو شبه دائمة ، فكربونات الصوديوم تقوم بإزالة الصبغة تمامًا، أما بالنسبة للصبغة الدائمة فإن الامر قد يستغرق عدة محاولات لإزالتها تمامًا. ابدئي بترطيب شعرك بالمياه الساخنة، ثم ضعي شامبو ضد

تلجأ بعض السيدات إلى صبغ شعرهن لتغيير مظهرهن أو لتغطية الشيب أو حتى بدافع الفضول، ولكن في الكثير من الأحيان لا يتناسب لون الصبغة مع بشرتهن أو تظهر الصبغة بشكل غير جذاب.

لذلك سنستعرض لكِ بعض الطرق الفعالة والطبيعية التي ستساعد على إزالة صبغة الشعر بدون أن تترك أي ضرر على الشعر.

كربونات الصوديوم

img

تساعد كربونات الصوديوم على إزالة اللون من الشعر، فإذا كنتِ قد استخدمتي صبغة شعر مؤقتة أو شبه دائمة ، فكربونات الصوديوم تقوم بإزالة الصبغة تمامًا، أما بالنسبة للصبغة الدائمة فإن الامر قد يستغرق عدة محاولات لإزالتها تمامًا.

ابدئي بترطيب شعرك بالمياه الساخنة، ثم ضعي شامبو ضد القشرة في راحة يدك ورشي عليه كمية متساوية من صودا الخبز على الشامبو وامزجي الاثنين معًا ثم ضعي الخليط على شعرك، وبعدها اشطفيه جيدًا، وكرري العملية عدة مرات حسب الحاجة لإزالة كل صبغة الشعر.

فيتامين سي

img

تعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة نسبيًا ولا تضر الشعر، قومي بوضع كمية من مسحوق فيتامين سي أو أقراص فيتامين سي، حوالي 500 - 1000 ميلي جرام ثم اخلطيه مع القليل من الشامبو المرطب لتشكيل معجون سميك.

ثم قومي بتبليل شعرك ووضع الخليط من الجذور إلى الأطراف، واتركيه من 20-45 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً، وبعدها قومي بترطيبه لأن هذا الماسك سيجفف شعرك.

صابون الأطباق

امزجي أربع أو خمس قطرات من صابون الأطباق مع الشامبو العادي، وبللي شعرك ثم ضعي الخليط وافركيه بشعرك جيداً، فهذا سيسمح لصابون الأطباق بالاختراق الشعر بعمق، ثم قومي يتدليك شعرك لمدة دقيقتين على الأقل قبل شطفه.

هذه العملية قد تضطري إلى تكرارها أكثر من مرة، لكن ليس بشكل يومي، وتأكدي بعدها من ترطيب شعرك، لأن صابون الأطباق يجعله جافا للغاية.

عصير الليمون

img

عصير الليمون طريقة ممتازة لإزالة لون الشعر، خذي 3-4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون وضعيه على شعرك، وانتظري 15 دقيقة.

بعدها قومي بغسله بالشامبو وضعي بعده البلسم، لأن عصير الليمون يمكن أن يجعل الشعر جافًا قليلاً ولكنه يضيف بالتأكيد لمعانًا رقيقًا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً