كيف تصبغين شعرك في المنزل خلال حجر...

شعر

كيف تصبغين شعرك في المنزل خلال حجر كورونا؟

في زمن الكورونا تغيرت أشياء كثيرة، من ضمنها أنك مضطرة لصبغ شعرك في المنزل. إليك هذه الخطوات والنصائح التي ستجعل من العملية أمرًا سهلًا يعطيك نتائج رائعة. تأكدي من اللون على طرف العلبة لمعرفة اللون الفعلي أنظري للرسم على أحد جوانب العلبة، فهو يوضح لك اللون النهائي الذي ستحصلين عليه تبعا للون شعرك. للحصول على لون أغمق تريدين لونًا أغمق قليلًا من لون شعرك؟ كل ما عليك هو ترك الصبغة لفترة أطول على شعرك. اشتري علبتين إذا كان شعرك كثيفًا وطويلًا، استخدمي أنبوبين من الصبغة لضمان تغطية كامل الشعر. إمزجي الصبغة في وعاء زجاجي أو بلاستيكي لأن الوعاء المعدني سيجعل

في زمن الكورونا تغيرت أشياء كثيرة، من ضمنها أنك مضطرة لصبغ شعرك في المنزل. إليك هذه الخطوات والنصائح التي ستجعل من العملية أمرًا سهلًا يعطيك نتائج رائعة.

تأكدي من اللون على طرف العلبة

لمعرفة اللون الفعلي أنظري للرسم على أحد جوانب العلبة، فهو يوضح لك اللون النهائي الذي ستحصلين عليه تبعا للون شعرك.

للحصول على لون أغمق

تريدين لونًا أغمق قليلًا من لون شعرك؟ كل ما عليك هو ترك الصبغة لفترة أطول على شعرك.

اشتري علبتين

إذا كان شعرك كثيفًا وطويلًا، استخدمي أنبوبين من الصبغة لضمان تغطية كامل الشعر. إمزجي الصبغة في وعاء زجاجي أو بلاستيكي لأن الوعاء المعدني سيجعل الصبغة تتأكسد ويتغير لونها.

img

انتبهي لنوعية شعرك

نوعية الشعر مهمة عند صبغ شعرك. الشعر الخشن أو المجعد يمتص اللون بشكل أسرع، والألوان الدافئة تناسبه أكثر لذلك أختاري له لونًا دافئًا. الشعر الناعم لا يمتص اللون بنفس السهولة لذلك عليك ترك الصبغة لفترة أطول قليلًا.

صبغ الجذور فقط

إذا كنت تريدين صبغ الجذور بلون مختلف، عليك بوضع زيت جوز الهند على بقية الشعر حتى لا تصل إليه الصبغة، سيشكل الزيت حاجزًا يمنع الصبغة من التسرب لبقية شعرك. عليك أيضًا دهن الجبين حول خط الشعر لمنع الصبغة من تلوينه.

قسمي شعرك إلى أجزاء

للحصول على صبغة متجانسة قسمي الشعر إلى أربعة أجزاء، اثنان أمام الأذنين واثنان في الخلف. إبدئي بوضع الصبغة على الأجزاء الأمامية ثم الخلفية. هذا يضمن لك صبغ الشعر بالكامل.

أضيفي الشامبو

إذا كانت أطراف شعرك جافة جدًا لا تضعي عليها الصبغة، بدلًا من ذلك، وقبل ثلاث دقائق من شطف شعرك، أضيفي القليل من الشامبو للصبغة المتبقية في الزجاجة، رجّي الخليط وضعيه على أطراف شعرك، وسيعطيها بعض اللون والتألق دون أضرار.

لا تضمي شعرك

إذا كان شعرك طويلًا لا تضميه على شكل كعكة بعد وضع الصبغة، لأن اللون لن يكون متساويًا عند شطفة. اتركيه مفرودًا وستحصلين على لون أفضل.

أضيفي الماء

img

قبل شطف الصبغة بدقائق، رشي القليل من الماء على رأسك ودلكي شعرك بيديك لبضع ثوان. هذه الطريقة ستوزع الصبغة على شعرك وتجعل اللون متجانسًا تمامًا.

تعديل النتائج

بعد جفاف شعرك، إذا كانت نتيجة اللون أغمق مما تريدين، يمكنك تخفيفه بوضع البلسم على الشعر المبلل. ثم غطي رأسك بغلاف بلاستيكي ومنشفة رطبة ساخنة. اتركيه لمدة 20 دقيقة وسلطي عليه مجفف الشعر لعشر دقائق ثم اشطفي شعرك.

استخدمي بلسم ما بعد الصبغة

إذا أهملت وضع البلسم فإن اللون يظل يعمل، لذا لا تتفاجئي إذا أصبح لون الشعر أغمق مما كنتِ تريدين. استخدمي البلسم الذي يكون عادة مرفقًا مع الصبغة.