كيف تختارين نوع المشط المناسب لشعرك...

شعر

كيف تختارين نوع المشط المناسب لشعرك؟

يهتم الجميع بشعره باستخدام شامبو وبلسم وزيوت خاصة، لكن هناك أداتين أساسيتين للغاية يتم استخدامهما عند تصفيف الشعر وتمشيطه وهناك الفرشاة والمشط؛ إذ إنهما تساعدان في تنظيف الشعر وفك التشابك وتنعيم الخصل ولكن العديد من الأشخاص لا يعرفون الفرق بين استخداماتهما. هناك بعض الاختلافات الأساسية التي تحتاجين إلى معرفتها لاختيار الأداة المناسبة لطبيعة شعرك، وهنا نستعرض بعض الأمور التي ستساعدك على اختيار نوع المشط المناسب لشعرك. فرشاة الشعر التقليدية إن استخدام الفرشاة الخشبية التقليدية يساعد على إزالة التشابك من الشعر الجاف، ويزيل الأوساخ والجلد الميت الذي يتم تكوينه خلال اليوم، كما أن تمشيط الشعر بالفرشاة الخشبية يساعد على توزيع الزيوت

يهتم الجميع بشعره باستخدام شامبو وبلسم وزيوت خاصة، لكن هناك أداتين أساسيتين للغاية يتم استخدامهما عند تصفيف الشعر وتمشيطه وهناك الفرشاة والمشط؛ إذ إنهما تساعدان في تنظيف الشعر وفك التشابك وتنعيم الخصل ولكن العديد من الأشخاص لا يعرفون الفرق بين استخداماتهما.

هناك بعض الاختلافات الأساسية التي تحتاجين إلى معرفتها لاختيار الأداة المناسبة لطبيعة شعرك، وهنا نستعرض بعض الأمور التي ستساعدك على اختيار نوع المشط المناسب لشعرك.

فرشاة الشعر التقليدية

إن استخدام الفرشاة الخشبية التقليدية يساعد على إزالة التشابك من الشعر الجاف، ويزيل الأوساخ والجلد الميت الذي يتم تكوينه خلال اليوم، كما أن تمشيط الشعر بالفرشاة الخشبية يساعد على توزيع الزيوت الموجودة في فروة الرأس على باقي الشعر، لذلك الفروة الزيتية تجعل الشعر يبدو صحيا بمجرد تمشيطه، لذلك عليك عدم التسرع في عملية تمشيط الشعر.

فرشاة المجذاف

تسخدم فرشاة المجذاف للشعر الكثيف والطويل الرطب؛ لأنها تقوم بفصل التشابك خلال تمشيطك للشعر من الجذور إلى الأطراف، كما تساعد على التقليل من تجعيد الشعر وتحسن لمعانه عند استخدامها على الشعر الجاف، كما تساعد على تسريح الشعر، ويفضل استخدام فرشاة أكبر إذا كان لديك شعر كثيف وطويل.

فرشاة الشعر الدائرية

هي عبارة عن فرشاة شعر مستديرة تستخدم للشعر المدرج والذي يتكون من طبقات؛ لأنها تعطيه الكثافة والتموج، كما يمكنك استخدامها أيضا لتمويج الشعر بشكل يدوي باستخدام مجفف الشعر، وتساعد هذه الفرشاة على تجفيف الشعر بشكل أسرع.

المشط واسع الأسنان

يعد هذا المشط أساسيا ومتعارفا عليه بشكل عام؛ إذ يساعد على إزالة التشابك من الشعر المبلل، ويعد أكثر فعالية للشعر المجعد والخشن، ولا يسبب ضررا إذا تم استخدامه بسرعة؛ لأن المساحات الواسعة بين أسنان المشط تنزلق عبر الشعر بطريقة أكثر سلاسة من شعيرات الفرشاة، وتذكري أن تمشيط الشعر يجب أن يكون من عند التشابك؛ أي من الأطراف أولا ثم يتم تمشيطه من الجذور بشكل كامل.

مشط ذو أسنان رفيعة

عادة ما يكون المشط ذو الأسنان الرفيعة طويلَ القامة، ويستخدم عادة في تسريحات الشعر وتقسيمه، مثلا يستخدم عند تقسيم الشعر لعمل الضفائر.