نوعٌ من المخلل يساعدكِ على التصدي ل...

شعر

نوعٌ من المخلل يساعدكِ على التصدي لمشكلة تساقط الشعر.. تعرّفي عليه!

تُعد مشكلة سقوط الشعر لدى السيدات أو الصلع لدى الرجال من المشكلات التي تُسبّب حرجًا كبيرًا للجنسين خصوصًا إذا كانوا يعملون في بعض المناصب التي تتطلّب منهم دومًا مظهرًا معينًا يتماشى وطبيعة الوظيفة التي يشغلونها. وبعيدًا عن الأدوية، العلاجات والعمليات التي يُرَوَّج لها على أنها تساعد على نمو الشعر وتقويته، زفَّ باحثون مؤخرًا بشرى سارة مفادها أن المُداومة على تناول مخلل "الكيمتشي" الكوري – وهو ملفوف حار شهي – يساعد بفعالية على مواجهة تلك المشكلة. واكتشف الباحثون بعد مرور شهر على تجربتهم التي أجروها على 23 رجلًا لا يزالون في المراحل الأولى من مشكلة فقدان الشعر بعدما طلبوا منهم المداومة

تُعد مشكلة سقوط الشعر لدى السيدات أو الصلع لدى الرجال من المشكلات التي تُسبّب حرجًا كبيرًا للجنسين خصوصًا إذا كانوا يعملون في بعض المناصب التي تتطلّب منهم دومًا مظهرًا معينًا يتماشى وطبيعة الوظيفة التي يشغلونها.

وبعيدًا عن الأدوية، العلاجات والعمليات التي يُرَوَّج لها على أنها تساعد على نمو الشعر وتقويته، زفَّ باحثون مؤخرًا بشرى سارة مفادها أن المُداومة على تناول مخلل "الكيمتشي" الكوري – وهو ملفوف حار شهي – يساعد بفعالية على مواجهة تلك المشكلة.

img

واكتشف الباحثون بعد مرور شهر على تجربتهم التي أجروها على 23 رجلًا لا يزالون في المراحل الأولى من مشكلة فقدان الشعر بعدما طلبوا منهم المداومة على تناول هذا المخلل، أو مشروبه، مرتين يوميًا (مرة صباحًا ومرة مساءً) أن متوسط عدد خصل الشعر قد زاد من 85 بكل سم مربع لـ 90 ثم لـ 92 بعد مرور 4 أشهر.

وعلَّق الباحثون الذين توصّلوا لتلك النتائج في دراستهم التي أجروها بجامعة دانكوك قرب سيول بقولهم "الأدوية التي يتم إتباعها حاليًا لمعالجة مشكلة سقوط الشعر قد يكون لها آثار ضارة، ولهذا عادةً ما يكون استخدامها بشكل مؤقت. وقد وجدنا أن تناول الكيمتشي يُمكن أن يُعزّز نمو الشعر على نحو آمن لكل من يعاني".