الإفراط بغسيل الشعر يؤذيه.. إليك ال...

شعر

الإفراط بغسيل الشعر يؤذيه.. إليك الطرق الصحية!

كثيرة هي النصائح التي تتناول عدد المرات التي يجب أن تغسلي بها شعرك والطريقة الصحيحة التي تضمن لك خصلًا حيوية ونموًا جيدًا. وحسمًا لهذا الجدال الكبير، قال خبير تصفيف الشعر الشهير جوليان فاريل: إنه وبينما لا توجد قواعد صارمة بهذا الخصوص نظرًا لوجود اختلافات في نوع وجودة خصل الشعر من امرأة لأخرى، فإن المشكلة هي أن هناك سيدات يفرطن في غسيله. وفي مقابلة أجراها مع مجلة GQ، أوضح جوليان أن غسل الشعر بالشامبو يوميًا قد يضر أكثر مما يفيد، لذا أوصى بغسله كل يومين إلى ثلاثة أيام لضمان أفضل النتائج. وتابع بقوله: "إن قمتِ بغسل شعرك كل يوم، سيتسبب ذلك

كثيرة هي النصائح التي تتناول عدد المرات التي يجب أن تغسلي بها شعرك والطريقة الصحيحة التي تضمن لك خصلًا حيوية ونموًا جيدًا.

وحسمًا لهذا الجدال الكبير، قال خبير تصفيف الشعر الشهير جوليان فاريل: إنه وبينما لا توجد قواعد صارمة بهذا الخصوص نظرًا لوجود اختلافات في نوع وجودة خصل الشعر من امرأة لأخرى، فإن المشكلة هي أن هناك سيدات يفرطن في غسيله.

img

وفي مقابلة أجراها مع مجلة GQ، أوضح جوليان أن غسل الشعر بالشامبو يوميًا قد يضر أكثر مما يفيد، لذا أوصى بغسله كل يومين إلى ثلاثة أيام لضمان أفضل النتائج.

وتابع بقوله: "إن قمتِ بغسل شعرك كل يوم، سيتسبب ذلك في تجريد فروة الرأس من كل زيوتها الطبيعية؛ وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي لتقصف الشعر وإصابته بالجفاف، وإذا تعرض الشعر لتلف، يجب تقليل عدد مرات غسيله في الأسبوع بشكل أكبر".

img

وفي السياق نفسه، أوضح خبير تصفيف شعر المشاهير، بول كوسينيلو، في تصريحات خصَّ بها مجلة Women's Health، أن الشعر الجاف أو التالف بشدة (نتيجة كثرة تبييضه أو تعريضه للتصفيف الحراري) لا يجب أن يُغسَل بالشامبو سوى مرتين فقط أسبوعيًا، وهو الرأي الذي وافق عليه مصفف الشعر، سكوت ميلر، بقوله: إنه ينصح أيضًا بالاكتفاء بغسل الشعر مرة واحدة فقط في الأسبوع.