تسريحة "ذيل الحصان" تُصبح مؤذيةً وخطيرةً.. بهذه الحالة!
تسريحة "ذيل الحصان" تُصبح مؤذيةً وخطيرةً.. بهذه الحالة!تسريحة "ذيل الحصان" تُصبح مؤذيةً وخطيرةً.. بهذه الحالة!

تسريحة "ذيل الحصان" تُصبح مؤذيةً وخطيرةً.. بهذه الحالة!

ربما تُفضّل بعض الفتيات والسيدات اتباع تسريحة ذيل الحصان المشدودة من وقت لآخر، ورغم أنها تبدو تسريحة مميزة، لكن المشكلة أنها قد تُسبّب بعض الآلام لمن يواظبن عليها طوال الوقت.

ومن أبرز الأعراض التي تنتاب الفتيات أو السيدات اللاتي يتبعن تلك التسريحة أنهن يشعرن بصداع أو بصداع نصفي، حيث تجذب التسريحة الأعصاب الموجودة بفروة الرأس وحول الوجه.

واتّضح أن جذب تلك الأطراف العصبية الحسّاسة بهذا الشكل أمرٌ يقود للإصابة بنوبات صداع ونوبات صداع نصفي، وتسوء الأمور بشكل خاص إذا تعرّضت الفتيات للحالتين بسبب التوتر.

ونوّه باحثون وفق ما ذكرته صحيفة "مترو"، إلى أن فروة الرأس تكون معرضةً لمزيد من التوتر حال كان لدى المرأة شعر كثيف، ومن ثم يمتد الشعور بالألم إلى الظهر والرقبة إذا قامت المرأة بشدّ شعرها عنوة باستخدام رباط صغير.

ولفت الباحثون كذلك إلى أن أربطة الشعر المطاطية هي أسوأ أنواع الأربطة بالنسبة للشعر، فرغم أنها قد تبدو حلاً سهلاً حين تكون المرأة بحاجة لإبعاد خصل الشعر المتطايرة عن وجهها أثناء ممارسة الرياضة أو ما شابه، لكن ثبت أن تلك الأربطة تؤدي لتقصف الشعر.

وأضاف الباحثون أنه في بعض الحالات الأكثر شدة، قد تؤدي تلك التسريحة إلى إصابة السيدات بصداع التوتر أو بمشكلة تساقط الشعر التدريجي التي تُعرف أيضًا باسم "ثعلبة الجر".

ولتجنُّب كل هذه المخاطر والمشكلات، ينصح بفكّ الشعر وإطلاقه على طبيعته قبيل الخلود للنوم مع ضرورة الاستعانة ببعض أنواع الزيوت اللازمة من أجل تدليك خصل الشعر بها، كما ينصح بعدم محاولة غسل الشعر مرات كثيرة حتى لا تتأثر صحة الخصل بأي شكل، وينصح كذلك بالابتعاد عن نوعية المواد الكيميائية التي تتلف الشعر وتقصفه.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com