شعر

صيحة جديدة لمواجهة قشرة الرأس.. والخبراء يحذرون منها!

صيحة جديدة لمواجهة قشرة الرأس.. وال...

انتشرت في الآونة الأخيرة، صيحة جديدة لمساعدة الفتيات اللاتي يعانين من مشكلة القشرة في شعر الرأس، وأطلق عليها اسم "موضة كشط القشرة". والملفت أن كثيرًا من الفتيات تداولن صورًا ومقاطع فيديو عبر تطبيق انستغرام، وموقع يوتيوب الشهير، وهنّ يطبقن تلك الصيحة لاستكشافها والتعرف على مزاياها. وتعتمد تلك الصيحة الجديدة على استخدام مشط رفيع الأسنان، ملقط أو أظافر طويلة ومن ثم محاولة إيجاد رقائق البشرة الجافة التي تعلق وتسقط من فروة الرأس. ورغم انتشارها الواسع، فقد حذرت صحيفة مترو البريطانية من تطبيق موضة "كشط القشرة"، دون استشارة خبراء التجميل. ونقلت عن متخصصين في مجال العناية بالشعر وفروة الرأس قولهم إنه من

انتشرت في الآونة الأخيرة، صيحة جديدة لمساعدة الفتيات اللاتي يعانين من مشكلة القشرة في شعر الرأس، وأطلق عليها اسم "موضة كشط القشرة".

والملفت أن كثيرًا من الفتيات تداولن صورًا ومقاطع فيديو عبر تطبيق انستغرام، وموقع يوتيوب الشهير، وهنّ يطبقن تلك الصيحة لاستكشافها والتعرف على مزاياها.

وتعتمد تلك الصيحة الجديدة على استخدام مشط رفيع الأسنان، ملقط أو أظافر طويلة ومن ثم محاولة إيجاد رقائق البشرة الجافة التي تعلق وتسقط من فروة الرأس.

ورغم انتشارها الواسع، فقد حذرت صحيفة مترو البريطانية من تطبيق موضة "كشط القشرة"، دون استشارة خبراء التجميل.

ونقلت عن متخصصين في مجال العناية بالشعر وفروة الرأس قولهم إنه من الضروري توخي الحذر عند تجربة تلك الصرعة، وإلا من الأفضل عدم تجربتها؛ لأنه قد ينتج عنها حدوث خدش بالفروة، وربما ينتهي الأمر بزيادة تفاقم مشكلة القشرة وبالتالي حدوث تهيج والتهابات.

وقالت الدكتورة ايموجين بيكسفيلد، مديرة مركز White Swan Aesthetics، "الخدش هو رد فعل طبيعي للحكة؛ لكن للأسف يمكن أن يتسبب خدش القشرة في إصابة فروة الرأس ببعض المتاعب والإضرار أيضاً بالشعر".

وأضافت "كما أن خدش الرأس بشكل زائد عن اللزوم من الممكن أن يؤدي لالتهابات؛ ما يجعل البشرة تلين وتتقرح، وقد تحدث أيضاً جروح وجرب".

 

تعليقات

مقالات ذات صلة