شعر

لحماية شعركِ من أشعة الشمس ومياه السباحة.. إليكِ هذه النصائح!

لحماية شعركِ من أشعة الشمس ومياه ال...

جميعُ أنواع الشعر؛ الدّهني، الجاف، المجعد والناعم، عرضةٌ للتساقط والتكسير في الأطراف، والضعف بشكل عام، خصوصًا في فصل الصيف، حيث تقضي السيدات أوقاتًا طويلةً في "التشميس" أو في برك السباحة. لذا، قد تشعر بعض الفتيات بالخوف، والتردّد بالذهاب إلى الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الصيفية "المُغرية" كالسباحة، والجلوس تحت أشعة الشمس على رمال الشاطئ. المُصفف صبري الخطيب، يقدّم بعض الخطوات والنصائح التي تساعدكِ على حماية الشعر. تناولي الغذاء الصحي الذي يُساعد في تغذية الشعر وحمايته مثل: البروتينات والأوميغا 3، والوجبات التي تحتوي على الحديد والزينك.  غسل الشعر بالماء الدافئ، وليس الساخن للحفاظ على لمعانه وحيويته. تجنُّب تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترات

جميعُ أنواع الشعر؛ الدّهني، الجاف، المجعد والناعم، عرضةٌ للتساقط والتكسير في الأطراف، والضعف بشكل عام، خصوصًا في فصل الصيف، حيث تقضي السيدات أوقاتًا طويلةً في "التشميس" أو في برك السباحة.

لذا، قد تشعر بعض الفتيات بالخوف، والتردّد بالذهاب إلى الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الصيفية "المُغرية" كالسباحة، والجلوس تحت أشعة الشمس على رمال الشاطئ.

المُصفف صبري الخطيب، يقدّم بعض الخطوات والنصائح التي تساعدكِ على حماية الشعر.

تناولي الغذاء الصحي الذي يُساعد في تغذية الشعر وحمايته مثل: البروتينات والأوميغا 3، والوجبات التي تحتوي على الحديد والزينك.

 غسل الشعر بالماء الدافئ، وليس الساخن للحفاظ على لمعانه وحيويته.

تجنُّب تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترات طويلة، ويُفضّل استخدام المنتجات الخاصة بالحماية.

استخدام الشامبو والبلسم والماسك المناسب لطبيعة الشعر، لعلاج الشعر وحمايته.

قصُّ الشعر بشكل منتظم وذلك يساعد على تقويته وحمايته من تعرُّض الأطراف للضعف والتكسير ويُفضّل القصّ "كل 8 أسابيع".

 استخدام الصبغات التي لا تحتوي "الأمونيا" بين مكوّناتها. وعلى السيدات المحافظة على شعرهنّ من أشعة الشمس بالصيف، ومن الكلور الذي يوجد في مياه البرك، ويحتاج الشعر للكثير من الترطيب لحمايته من درجات الحرارة المرتفعة.

 يُفضّل الإكثار من شرب الماء، واستخدام المستحضرات الخاصة بحماية الشعر في الصيف من أشعة الشمس والكلور، حيث أطلقت العديد من الشركات المتخصصة في مجال الشعر المواد التي يتمُّ استخدامها أثناء السباحة والتشميس.

 وضع "قبعة" على الشعر أثناء التشميس أو السباحة، ويُفضّل غسل الشعر من الكلور بعد الانتهاء من السباحة بشكل مباشر، وعدم ترك مياه البركة على الشعر.

احذري مادة "الفورمالدهيد" في بعض أنواع "الكرياتين"

يقول المُصفّف الخطيب، إن الكرياتين مادة موجودة بالأصل في الشعر، ولكن تمَّ إنتاج الكثير من المواد التي تُسمى بالكرياتين، والكثير منها تعتبر مواد تجارية أضرارها أكثر من منافعها، لذلك يجب على السيدات الانتباه عند اختيار المنتج، لأن البعض منها يحتوي على مادة "الفورمالدهيد"، وهي ضارة بالشعر.

ولكن هنالك مواد تحتوي على مكونات طبيعية تُساعد على فرد الشعر بنسبة تتراوح بين 60% إلى 80% ، وتُعالج "نكشة" الشعر وكذلك المُتطاير.

اترك تعليقاً