شعر

إليكِ أسرار وموضة "صبغات الشعر" لإطلالة ساحرة!

إليكِ أسرار وموضة "صبغات الشعر" لإط...

محتوى مدفوع

لأن الشعر تاج المرأة وعنوان جمالها، فإنها تهتم بتصفيفه وترطيبه وتغذيته وعلاجه من المشاكل التي تطرأ عليه. وترغب السيدة بين الحين والآخر بــ"صبغ الشعر"؛ إما لإخفاء الشعر الأبيض، أو لمواكبة الموضة وتجديد طلّتها. لمعرفة أسرار وآخر صيحات موضة "صبغ الشعر" يقدّم خبير التجميل النسائي الكوافير صبري الخطيب لـ "فوشيا" مجموعة من المعلومات والنصائح حول ذلك:  "الصبغات" وفق شخصية وعمل المرأة الالوان السائدة في الصبغات هي تدرجات ألوان "الشوكولاتة.. الميتاليك.. البيج.. الكراميل.. الأحمر والنحاسيات"، وتتناسب مع جميع الأعمار، لكن يتم تحديد اللون بناءً على ملامح وشخصية السيدة، كما يتم تحديد التكنيك المناسب لعمر السيدة واللون المناسب لشخصيتها وطبيعة عملها وحياتها. انسجام

لأن الشعر تاج المرأة وعنوان جمالها، فإنها تهتم بتصفيفه وترطيبه وتغذيته وعلاجه من المشاكل التي تطرأ عليه.

وترغب السيدة بين الحين والآخر بــ"صبغ الشعر"؛ إما لإخفاء الشعر الأبيض، أو لمواكبة الموضة وتجديد طلّتها.

لمعرفة أسرار وآخر صيحات موضة "صبغ الشعر" يقدّم خبير التجميل النسائي الكوافير صبري الخطيب لـ "فوشيا" مجموعة من المعلومات والنصائح حول ذلك: 

"الصبغات" وفق شخصية وعمل المرأة

الالوان السائدة في الصبغات هي تدرجات ألوان "الشوكولاتة.. الميتاليك.. البيج.. الكراميل.. الأحمر والنحاسيات"، وتتناسب مع جميع الأعمار، لكن يتم تحديد اللون بناءً على ملامح وشخصية السيدة، كما يتم تحديد التكنيك المناسب لعمر السيدة واللون المناسب لشخصيتها وطبيعة عملها وحياتها.

انسجام لون "الصبغة" مع لون البشرة

المرأة التي تتمتع ببشرة فاتحة تناسبها الألوان النحاسية والأحمر، بعيدًا عن "البلوند" أو تدرجات اللون الأحمر أو النحاسي مثل: الشوكولاتة المحمر أو الشوكولاتة النحاسي.

أما البشرة السمراء فيناسبها اللون البني والشوكولاتة والكراميل والبيج.

وذات البشرة "الحنطية" أو "القمحية" تناسبها ألوان الميتاليك والرماديات وألوان الموكا.

طبيعة الشعر و"تكنيك" اللون

الشعر الناعم أو "الويفي" يناسبه تكنيك البلياج، والبلياج أومبري، أو بيبي لايت.

أما الشعر "الكيرلي" المجعد، فيناسبه تكنيك البيبي لايت.

والشعر الطويل يناسبه تكنيك البلياج، والبلياج أومبري، لكي يبرز جمال الشعر وملامح الوجه، بحيث يكون تدرج في الألوان، بالإضافة إلى "الكونتور" الذي يتم أخذه بحسب شكل الوجه سواءً كان:

(oval) بيضويًا، (round) دائريًا، (square) مربعًا، (diamond) ألماسيًا، (heart) بشكل القلب، (oblong) مستطيلًا.

أيهما أفضل: قصّ الشعر قبل صبغه أم بعد؟؟

يُفضّل قص الشعر أولاً، ثم القيام بعملية الصبغ، وذلك كي يتم اعتماد التكنيك المناسب بحسب طول الشعر، لأن "قصة" الشعر تساعد في إبراز اللون بشكل أفضل.

صبغات خالية من الأمونيا

أصبح الآن في متناول خبراء التجميل أصناف متنوعة من الصبغات الخالية من الأمونيا، بحيث لا تضر الشعر، كما تتوفر بودرة "للتفتيح" خالية من الأمونيا، وهي من أفضل شركات التجميل العالمية التي تواكب التطور في عالم الصبغة وتقنياتها.

ينصح خبير التجميل الخطيب السيدات بالعودة إلى المختصين للقيام بعملية صبغ الشعر، وعدم الاعتماد على معلومات الإنترنت، والمواقع غير المعتمدة.

كما يدعو السيدات لاستخدام الصبغات الخالية من الأمونيا.

ويؤكّد على أهمية استخدام حمامات الزيت في صالونات التجميل بعد كل عملية صبغ للشعر، وذلك لتغذية الشعر بعد عملية التلوين وحمايته.

كما ينصح السيدات بضرورة القيام بحمامات الزيت بشكل مستمر للحفاظ  على الشعر ولمعانه وتغذيته، بسبب تعرضه للمناخ الجاف في الشرق الأوسط ومياه السباحة، مما يؤثر على جمال الشعر بشكل كبير.

اترك تعليقاً