شعر

شاهدي.. فتيات يُواجهنَ "شيب الشعر" بطريقة لافتة وفريدة!

شاهدي.. فتيات يُواجهنَ "شيب الشعر"...

يعتبرُ الشعر الأبيض أو ما يُعرف بـ"الشيب"، بمثابة كابوس لدى أغلب السيدات، فبمجرد رؤية أول خصلة بيضاء، يدخلن في نوبة قلق وانزعاج وأول ما يفكرن به هو الصبغة لإخفاء تلك الخصلة وكأنها وصمة عار! وعلى الرغم من أن سبب ذلك القلق مفهوم بعض الشيء، حيث تبدأ السيدة في التفكير بأنها لم تعد شابة وجميلة بعد الآن، إلا أن العامل الرئيسي في ذلك هو الفكرة السائدة بأن الشعر الأبيض هو دليل على انتهاء عصر شباب وجمال صاحبته، وكأنّ ذلك اللون هو صلاحية لجمال السيدة، وبمجرد ظهوره في سن مبكر، يعني انتهاء جمالها وذلك غير صحيح إطلاقًا. ووفق صحيفة "ذا صن" البريطانية،

يعتبرُ الشعر الأبيض أو ما يُعرف بـ"الشيب"، بمثابة كابوس لدى أغلب السيدات، فبمجرد رؤية أول خصلة بيضاء، يدخلن في نوبة قلق وانزعاج وأول ما يفكرن به هو الصبغة لإخفاء تلك الخصلة وكأنها وصمة عار!

وعلى الرغم من أن سبب ذلك القلق مفهوم بعض الشيء، حيث تبدأ السيدة في التفكير بأنها لم تعد شابة وجميلة بعد الآن، إلا أن العامل الرئيسي في ذلك هو الفكرة السائدة بأن الشعر الأبيض هو دليل على انتهاء عصر شباب وجمال صاحبته، وكأنّ ذلك اللون هو صلاحية لجمال السيدة، وبمجرد ظهوره في سن مبكر، يعني انتهاء جمالها وذلك غير صحيح إطلاقًا.

ووفق صحيفة "ذا صن" البريطانية، أرادت مجموعة من الفتيات تحدي تلك الفكرة السائدة وإثبات أن الشعر الأبيض لا يقلل من جمال السيدة أو جاذبيتها بل العكس، وذلك من خلال التباهي بشعرهن الأبيض الذي ظهر في وقت مبكر.

فلم تتردد كيت دينوتا في نشر صورتها على إنستغرام، وهي تستمتع بوقتها وخصلاتها البيضاء تزين إطلالتها، بعد ظهورها مبكرًا عندما كانت في الـ17 عامًا من عمرها!.

ومثل الكثيرات، شعرت كيت بالضغط لتغطية شعرها الأبيض بالصبغة منذ كانت في الـ14 من عمرها، ما كلفها مبالغ هائلة حتى وصلت لعامها الـ28 وقررت عدم تغطية خصلاتها البيضاء مرة أخرى وتقبّل جمالها الفريد.

ولم تكن كيت وحدها في الرحلة، فهي واحدة من مئات السيدات اللاتي أبرزن جمالهن بالشعر الأبيض على إنستغرام من خلال صفحة تدعى "غرومبر" أُسست على يد مارثا تروسلو 26 عامًا لتقديم الدعم الكافي لذوات الشعر الأبيض.

تمتلئ الصفحة التي يتابعها أكثر من 13 ألف شخص، بمئات الصور لسيدات وشابات يتباهين بشعرهن الأبيض، وينشرن الإيجابية.

وفي حين أن هؤلاء السيدات يُظهرن شعرهن الأبيض بشجاعة، فالعديد من النجمات مثل أريانا غراندي وليدي غاغا، يلجأن إلى صبغ شعرهن أو ارتداء شعر مستعار للحصول على ذلك اللون الأبيض الجذاب.

فلا تنزعجي عزيزتي من شعرك الأبيض وتشعري بالخجل بسببه، فأنتِ جميلة كما أنتِ، فإذا أردتِ، يمكنك بالطبع صبغ شعرك للتجديد كل فترة، ولكنك لستِ مضطرة لفعل ذلك لإخفاء شعرك الأبيض.

اترك تعليقاً