شعر

كيف تتفادين أضرار الشمس في الصيف وما هي أفضل طرق العناية بالشعر (فيديو)

كيف تتفادين أضرار الشمس في الصيف وم...

محتوى مدفوع

قال مصفف الشعر محمد عادل إن الشمس لها فوائد كثيرة لجسم الإنسان، خاصة الشعر، فهي تساعد على تفتيح أنسجة فروة الرأس وأنسجة الشعر، وتساعد على تغذية الشعرة وتنفسها. وشدد عادل في لقاء خاص مع "فوشيا" على ضرورة عدم التعرض للشمس مع مياه البحر؛ لأنها مياه مالحة وحامية جدًا تؤثر على جذور الشعر. وأضاف مصفف الشعر المصري أن مياه البحر تؤثر على مادة الجينسينج الموجودة في جذر الشعرة، وتضعف الشعر وتزيد من تقصفه؛ ما يؤثر على تنفس الشعرة. وتابع: "الشعرة تتعذى من الجذور وتتنفس من الأطراف"، مشيرًا إلى ضرورة استخدام البونيه بصفة دائمة على البحر مع استخدام ماسك للشعر خاص للبحر

قال مصفف الشعر محمد عادل إن الشمس لها فوائد كثيرة لجسم الإنسان، خاصة الشعر، فهي تساعد على تفتيح أنسجة فروة الرأس وأنسجة الشعر، وتساعد على تغذية الشعرة وتنفسها.

وشدد عادل في لقاء خاص مع "فوشيا" على ضرورة عدم التعرض للشمس مع مياه البحر؛ لأنها مياه مالحة وحامية جدًا تؤثر على جذور الشعر.

وأضاف مصفف الشعر المصري أن مياه البحر تؤثر على مادة الجينسينج الموجودة في جذر الشعرة، وتضعف الشعر وتزيد من تقصفه؛ ما يؤثر على تنفس الشعرة.

وتابع: "الشعرة تتعذى من الجذور وتتنفس من الأطراف"، مشيرًا إلى ضرورة استخدام البونيه بصفة دائمة على البحر مع استخدام ماسك للشعر خاص للبحر وعند التعرض للشمس.

وأوضح عادل أن هناك خطوات يجب على كل فتاة أن تنفذها بشكل دوري للحفاظ على شعرها، أولها عدم غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعيًا حتى لو كان شعرها دهنيا، مع قص الشعر كل ثلاثة أشهر، محذرًا من لف الشعر بعد الغسيل بفوطة أو استخدام أي زيوت أو كريمات للشعر؛ لأن ذلك يرهقه تمامًا.

وأشار إلى أن المواظبة على استخدام الشامبو المناسب للشعر وعمل حمام كريم بالإضافة إلى استعمال السيريوم هي أفضل الطرق للحفاظ على صحة الشعر.

واستطرد: "يمكن أن نستخدم الإسبراي الألترا هولد أفضل من الإكسترا هولد، لأنه يطير مع الهواء، كما أننا يمكن معرفة السيريوم الجيد عن طريق لزوجة السيريوم فإذا كانت توجد به لزوجة كبيرة كانت جودته أقل".

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً