شعر

أمراض خطيرة قد تكون سبب التساقط الغزير لشعرك

أمراض خطيرة قد تكون سبب التساقط الغ...

محتوى مدفوع

معظم الرجال والنساء يعانون من تساقط الشعر بمعدل 50 الى 100 شعرة يومياً، لكن التساقط يكون أكبر وأسرع عند البعض لعدة أسباب منها خسارة الوزن أو التعافي من مرض أو إجراء عملية جراحية أو الإنجاب وعوامل اخرى. كما أنّ بعض الرجال والنساء يعانون من تساقط مستمر، ولا يتم نمو شعر كاف لتعويض الخسارة ما يؤدي الى الصلع نتيجة عوامل وراثية وأسباب أخرى. ووفقاً لتقرير طبي نشر في صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، قد يكون تساقط الشعر بشكل سريع ومستمر علامة على هذه الأمراض: بطء نشاط الغدة الدرقية: هي حالة تؤدي إلى عدم انتاج كمية كافية من الهرمونات وهي تصيب نحو 15

معظم الرجال والنساء يعانون من تساقط الشعر بمعدل 50 الى 100 شعرة يومياً، لكن التساقط يكون أكبر وأسرع عند البعض لعدة أسباب منها خسارة الوزن أو التعافي من مرض أو إجراء عملية جراحية أو الإنجاب وعوامل اخرى.

كما أنّ بعض الرجال والنساء يعانون من تساقط مستمر، ولا يتم نمو شعر كاف لتعويض الخسارة ما يؤدي الى الصلع نتيجة عوامل وراثية وأسباب أخرى.

ووفقاً لتقرير طبي نشر في صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، قد يكون تساقط الشعر بشكل سريع ومستمر علامة على هذه الأمراض:

بطء نشاط الغدة الدرقية:

هي حالة تؤدي إلى عدم انتاج كمية كافية من الهرمونات وهي تصيب نحو 15 من كل 1000 امرأة و واحد من كل 1000 رجل. ويمكن أن تؤدي إلى خسارة الوزن والاكتئاب والتعب وتساقط الشعر. ويكمن علاج هذه الحالة بنجاح عن طريق تناول حبوب هرمونات باستمرار.

السرطان:

يمكن أن يكون تساقط الشعر السريع مؤشر على الاصابة ببعض حالات السرطان مثل السرطان اللمفاوي وهي حالة قد تؤدي الى الوفاة وتشمل أعراضها التعب والتعرق وارتفاع حرارة الجسم وتورم الغدد اللمفاوية اضافة الى خسارة الشعر بكثافة.

مرض الذئبة:

وهو داء جلدي يؤدي إلى تعب وإنهاك شديد اضافة الى الم في المفاصل وتساقط شعر الرأس والذقن والحواجب والرموش وأجزاء أخرى من الجسم.

اترك تعليقاً