وصفات طبيعية آمنة لصباغة الشعر أثناء الحمل

وصفات طبيعية آمنة لصباغة الشعر أثناء الحمل

مريم بومديان

يحذر الأطباء المرأة الحامل من استعمال الصبغات الكيميائية، لأنها تضر بالجنين، حيث يتم امتصاص جزء من المواد الكيميائية الموجودة بالصبغة عن طريق جلد فروة الرأس، ويتسرب للجسم ثم ينتقل إلى الجنين.

وقالت روساليا باركا، خبيرة التجميل الاسبانية لـ”فوشيا”، إن الأصباغ تحتوي على غاز الأومنيا الذي يصدر أبخرة كيماوية قوية تشكل خطراً كبيراً على الجنين، لهذا ينصح باستعمال وصفات طبيعية لتلوين الشعر لا تسبب أية أضرار للأم أو الجنين.

إليك وصفات طبيعية لصباغة شعرك حسب اللون الذي ترغبين به:

– للحصول على اللون الأشقر يمزج عصير الليمون مع منقوع البابونج والآذريون وجذور الراوند ويطبق على الشعر لمدة أربع إلى خمس ساعات، ثم يغسل بالشامبو جيداً.

– للحصول على اللون البني يمزج منقوع إكليل الجبل والمريمية والقراص والقهوة ويطبق على الشعر أربع ساعات، ثم يغسل الشعر جيداً.

– للحصول على اللون الأحمر يمزج منقوع أزهار الكركديه، مع عصير الطماطم وماء الشمندر ويطبق على الشعر لمدة أربع ساعات، ويغسل الشعر جيدا.

– للحصول على اللون الأسود يستعمل مسحوق الجوز الأسود مع الحناء، وتطبق على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو.

 

ويجب العلم أن كمية الأعشاب بالإضافة الى مدة ترك الخلطة على الشعر، هي التى تحدد درجة اللون، فكلما زاد تركيز الأعشاب، أصبح لون الصبغة داكناً، وكذلك كلما بقيت على الشعر فترة أطول، أصبح اللون أغمق، لذلك يجب مراقبة كمية الأعشاب للحصول على اللون المناسب، وتجربته على خصلة من الشعر أولا، ثم تطبيقه على باقي الشعر عند الوصول إلى التركيز المطلوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com