شعر

وصفات طبيعية لعلاج الشعر المحروق

وصفات طبيعية لعلاج الشعر المحروق

يتعرض الشعر للحرق بسبب كثرة استخدام المواد الكيميائية والصبغات، والإفراط في استعمال مجففات الشعر بدرجات حرارية عالية، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة مع السباحة في مياه البحر المالحة، ومياه المسابح التي تحتوي على مادة الكلور. وقالت إيميليا فرلوسيو خبيرة التجميل الإسبانية لـ "فوشيا" إنه ولإعادة الحياة للشعر المحروق، يجب علاجه بوصفات طبيعية مغذّية له، تكون آمنة ولا تحتوي على مواد كيميائية تزيد من حجم المعاناة. وأفضل الطرق كالتالي: - استخدام زيت الحية، كبديل للكريمات المرطبة، لأنه يتميز بخصائص مقوية للشعر، تعمل على إطالته وتحدّ من تكسّره. كما يعمل على ترطيبه، لأنه لزج بدرجة جيدة، تضمن حماية الشعر، وينصح بوضعه

يتعرض الشعر للحرق بسبب كثرة استخدام المواد الكيميائية والصبغات، والإفراط في استعمال مجففات الشعر بدرجات حرارية عالية، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة مع السباحة في مياه البحر المالحة، ومياه المسابح التي تحتوي على مادة الكلور.

وقالت إيميليا فرلوسيو خبيرة التجميل الإسبانية لـ "فوشيا" إنه ولإعادة الحياة للشعر المحروق، يجب علاجه بوصفات طبيعية مغذّية له، تكون آمنة ولا تحتوي على مواد كيميائية تزيد من حجم المعاناة. وأفضل الطرق كالتالي:

- استخدام زيت الحية، كبديل للكريمات المرطبة، لأنه يتميز بخصائص مقوية للشعر، تعمل على إطالته وتحدّ من تكسّره. كما يعمل على ترطيبه، لأنه لزج بدرجة جيدة، تضمن حماية الشعر، وينصح بوضعه على فروة الرأس، وعلى أطراف الشعر المحروق مع التدليك.

- استعمال زيت السمسم باعتباره من الزيوت المغذية للشعر والمعالجة له.

- استعمال القطران مع زيت الزيتون لفاعليته وحيويته، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم بفروة الرأس.

- استخدام حمام الكريم الطبيعي الذي يتكون من زيت البابونج وزيت إكليل الجبل وزيت بذور الكتان، وملعقة من خشب الصندل، وملعقة صغيرة من السكر، ويُمزج الخليط ويُطبق على الشعر، ويُلف الرأس بواسطة منشفة رطبة، ويُترك مدة نصف ساعة. يعمل هذا الحمام على التقليل من نسبة الكهرباء التي تظهر في فروة الرأس، كما يعمل على علاج الشعر من مشكلة التقصّف الناتج عن الحرق.

اترك تعليقاً