شعر

فوائد قناع الجرجير للشعر لا تُحصى

فوائد قناع الجرجير للشعر لا تُحصى

يُعد الجرجير من النباتات الغنية بالمواد المهمة لنمو الشعر وحمايته من التلف كما يعمل على كثافته وتقوية فروة الرأس ومنح الشعر اللمعان والمرونة. وقالت ميشيل كاساس خبيرة التجميل الإسبانية لـ "فوشيا" إن قناع الجرجير يعمل على الحفاظ على الشعر وفروة الرأس من الالتهابات البكتيرية، ويقوي بصيلات الشعر من الجذور، ويجعل الشعر مرناً وأكثر نعومة لاحتوائه على معادن الزنك والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم المهمة لتغذية الشعر وصحته. كما يعالج الشعر من القشرة لاحتوائه على المعادن المفيدة كالكبريت، ويعمل على تسريع نمو الشعر وذلك لغناه بفيتامين (ج)، كما يستخدم قناع الجرجير لعلاج الشعر الخشن والجاف والخفيف. ولتحضير القناع، يتم طحن الجرجير ويُضاف إليه

يُعد الجرجير من النباتات الغنية بالمواد المهمة لنمو الشعر وحمايته من التلف كما يعمل على كثافته وتقوية فروة الرأس ومنح الشعر اللمعان والمرونة.

وقالت ميشيل كاساس خبيرة التجميل الإسبانية لـ "فوشيا" إن قناع الجرجير يعمل على الحفاظ على الشعر وفروة الرأس من الالتهابات البكتيرية، ويقوي بصيلات الشعر من الجذور، ويجعل الشعر مرناً وأكثر نعومة لاحتوائه على معادن الزنك والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم المهمة لتغذية الشعر وصحته.

كما يعالج الشعر من القشرة لاحتوائه على المعادن المفيدة كالكبريت، ويعمل على تسريع نمو الشعر وذلك لغناه بفيتامين (ج)، كما يستخدم قناع الجرجير لعلاج الشعر الخشن والجاف والخفيف.

ولتحضير القناع، يتم طحن الجرجير ويُضاف إليه ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ثم يوزع على طبقة الرأس من الفروة إلى الخصيلات حتى يغطي الشعر بالكامل ويُترك ربع ساعة ثم يُشطف الشعر، ويُكرر القناع 3 مرات في الأسبوع.

اترك تعليقاً