شعر

قناع البيض والحناء .. وسيلتكِ للتخلص من تعرق فروة الرأس!

قناع البيض والحناء .. وسيلتكِ للتخل...

محتوى مدفوع

تنتشر الغدد العرقية بسائر جسم الإنسان وكذلك على فروة الشعر، حيث تلعب دوراً طبيعياً في عملية تنظيم الحرارة وذلك بإنتاج العرق في الأجواء الحارة، ولكن عند الإفراط في وجود العرق يكون هناك خلل، ولهذا يجب الحد من ذلك عن طريق امتصاصه من فروة الرأس لحمايتها من القشرة والأمراض الجلدية الأخرى. وفي تصريح لأنطونيو غامونيدا، اختصاصي الأمراض الجلدية الإسباني لـ"فوشيا"، أكد أن قناع البيض بالحناء يساعد على التخلص من زيادة العرق بفروة الرأس، ودون أي تأثيرات جانبية، فالبيض يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تمنع ظهور العرق.  كما أن البيض يحمي فروة الرأس من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وتعمل

تنتشر الغدد العرقية بسائر جسم الإنسان وكذلك على فروة الشعر، حيث تلعب دوراً طبيعياً في عملية تنظيم الحرارة وذلك بإنتاج العرق في الأجواء الحارة، ولكن عند الإفراط في وجود العرق يكون هناك خلل، ولهذا يجب الحد من ذلك عن طريق امتصاصه من فروة الرأس لحمايتها من القشرة والأمراض الجلدية الأخرى.

وفي تصريح لأنطونيو غامونيدا، اختصاصي الأمراض الجلدية الإسباني لـ"فوشيا"، أكد أن قناع البيض بالحناء يساعد على التخلص من زيادة العرق بفروة الرأس، ودون أي تأثيرات جانبية، فالبيض يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تمنع ظهور العرق.

 كما أن البيض يحمي فروة الرأس من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وتعمل الحناء على إزالة الزيوت الزائدة، لقدرتها على تحقيق توازن مستويات الحموضة في الشعر ولها خصائص مبردة لحرارة الرأس، ما يعمل على التخفيف من إفراز العرق.

إليك طريقة عمل القناع :

تخفق بيضة كاملة جيدا حتى تصبح مثل الثلج وتضاف إليها خمس ملاعق من الحناء مع الخفق ويوزع الماسك على الشعر من الجذور إلى الأطراف جيدا مع التركيز على فروة الرأس ويترك مدة ساعتين على الأقل ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد، ويكرر القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

اترك تعليقاً