شعر

عالجي تساقط شعر الحواجب بهذه الطرق الطبيعية!

عالجي تساقط شعر الحواجب بهذه الطرق...

محتوى مدفوع

هناك عدة عوامل تتسبب في سقوط الحواجب أهمها تناول أدوية تؤثر على شعر الحواجب والنتف القوي بشكل مستمر أو عند الإصابة بأمراض الغدة الدرقية واضطرابات الغدد الصماء وضعف مناعة الجسم، بالإضافة إلى جفاف البشرة وإصابتها بالإكزيما أو الصدفية حول منطقة الحواجب، ويعتبر أيضا عامل السن من بين الأسباب فعند الوصول إلى سن الشيخوخة يبدأ الشعر بالتساقط. وقال لوبي دي غامونيدا، اختصاصي الأمراض الجلدية والتناسلية الإسباني لـ"فوشيا"، إنه لعلاج مشكلة تساقط شعر الحواجب يجب اتباع الإرشادات التالية : تناول الأغذية الغنية بالحديد  لتتمكن خلايا الدم من توصيل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر مع الإكثار أيضا من الأطعمة التي تتوفر على فيتامين B6

هناك عدة عوامل تتسبب في سقوط الحواجب أهمها تناول أدوية تؤثر على شعر الحواجب والنتف القوي بشكل مستمر أو عند الإصابة بأمراض الغدة الدرقية واضطرابات الغدد الصماء وضعف مناعة الجسم، بالإضافة إلى جفاف البشرة وإصابتها بالإكزيما أو الصدفية حول منطقة الحواجب، ويعتبر أيضا عامل السن من بين الأسباب فعند الوصول إلى سن الشيخوخة يبدأ الشعر بالتساقط.

وقال لوبي دي غامونيدا، اختصاصي الأمراض الجلدية والتناسلية الإسباني لـ"فوشيا"، إنه لعلاج مشكلة تساقط شعر الحواجب يجب اتباع الإرشادات التالية :

تناول الأغذية الغنية بالحديد  لتتمكن خلايا الدم من توصيل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر مع الإكثار أيضا من الأطعمة التي تتوفر على فيتامين B6 للحفاظ على صحة شعر الحواجب.

تدليك الحواجب بزيت جوز الهند؛ لأنه يحفز الشعر على النمو ويزيد من كثافته بسرعة.

تجنب نتف الشعر بقوة، إذ يعد الجلد الموجود حول الحواجب حساسا جدا، ما يضر ببصيلات الشعر ويتلفها.

تدليك الحواجب بأوراق الصبار وتركها على الحواجب أطول مدة حتى تتغلغل خصائصه التي تعمل على مساعدة الخلايا على الشفاء والنمو.

التدليك بالكبريت الذي يعمل على نمو شعر الحواجب ويزيد من كثافتها.

التدليك بعصير البصل مع الإكثار من البروتينات الحيوانية الموجودة في اللحوم التي تمد الجسم بمزيد من الحيوية ليعيد للحواجب كثافتها.

اترك تعليقاً