شعر

كيف تحصلين على شعر ناعم ومتألق طوال الوقت؟

كيف تحصلين على شعر ناعم ومتألق طوال...

محتوى مدفوع

الشعر تاج رأس كل امرأة وزينتها، لذا تتمنى العديد من النساء الحصول على شعر ناعم متألّق ولافت للانتباه، فهذا الحلم يُراود كل فتاة. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر مثالي ودائم التألق، فعليك الابتعاد عن وسائل العناية بالشعر المكلفة للغاية والتي تعمل على استنزاف أموالكِ بدلا من الحفاظ على جمال شعرك وأناقته. و تنصح مجلة "goodhousekeeping" البريطانية باتباع الخطوات الآتية التي يطرحها كبار مصففي الشعر حول العالم للحفاظ على شعر جذاب طوال الوقت. عدم الإفراط في تجفيف الشعر بالمجففات الحرارية لا يوجد شخص يستطيع إنكار أهمية استخدام المجففات الحرارية في بعض الأحيان ولكن ينصح أغلب مصففي الشعر بتجنب استخدام

الشعر تاج رأس كل امرأة وزينتها، لذا تتمنى العديد من النساء الحصول على شعر ناعم متألّق ولافت للانتباه، فهذا الحلم يُراود كل فتاة.

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر مثالي ودائم التألق، فعليك الابتعاد عن وسائل العناية بالشعر المكلفة للغاية والتي تعمل على استنزاف أموالكِ بدلا من الحفاظ على جمال شعرك وأناقته.

و تنصح مجلة "goodhousekeeping" البريطانية باتباع الخطوات الآتية التي يطرحها كبار مصففي الشعر حول العالم للحفاظ على شعر جذاب طوال الوقت.

عدم الإفراط في تجفيف الشعر بالمجففات الحرارية

لا يوجد شخص يستطيع إنكار أهمية استخدام المجففات الحرارية في بعض الأحيان ولكن ينصح أغلب مصففي الشعر بتجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية وينجح مصفف الشعر العالمى مايكل دويناس باستخدام بكرات البخار بدلا من المجففات ذات الحرارة المرتفعة.

استخدام وسادة من الحرير عند النوم

ينصح كبار مصففي الشعر حول العالم بالابتعاد عن النوم على وسادة من القطن حيث تساعد الوسادة المصنوعة من القطن في تقصف الشعر وتنعيمه بشكل أكبر.

الحفاظ على نظافة الشعر

يجب استخدام منتجات عالية الجودة لغسيل الشعر والعناية به، فاستخدام منتجات ذات جودة عالية تغنيك عن كثرة غسيل الشعر للحصول على شعر لامع ومتألق بشكل دائم. ويجب عليكِ غسيل الشعر بشكل يومي إذا كنتِ تعيشين في بيئة صعبة بها العديد من العوامل التي تؤثر سلباً على الشعر، ويجب عليك غسل الشعر بمعدل مرتين أسبوعياً إذا كنت تعيشين في بيئة أقل تلوثاً.

عدم الاستمرار في استخدام المنتجات نفسها

يحذر خبراء العناية بالشعر من استخدام بعض المنتجات غير المجدية لنوع الشعر والمداومة عليها، بل يجب على النساء الراغبات في الحصول على شعر ناعم وجذاب استخدام المنتجات المناسبة لنوع الشعر الخاص بكل امرأة وعدم الاستمرار في استخدام المنتجات القديمة نفسها بسبب التعود على استخدامها.

المواظبة على نظام غذائي مفيد للشعر 

يجهل البعض مدى الاستفادة التي يمكن أن يستفيدها الشعر من الغذاء الذى يتناوله الإنسان حيث يلعب الغذاء الذى يتناوله الإنسان دورا كبيرا في تحديد لمعان ونمو وحجم الشعر.

فاتباع نظام غذائى غني بالحديد والزنك والبروتين والأحماض الدهنية أوميجا 3 يساعد على تحفيز بصيلات الشعر للنمو والتألق ويتحقق ذلك من خلال تخصيص وجبات ثابتة من اللحوم والأسماك والدجاج.

عدم تعرض الشعر لأشعة الشمس لفترة طويلة

التعرض لدرجة حرارة الشمس المرتفعة أمر كاف لإفشال أي محاولة للعناية بالشعر خاصةٍ في وقت العطلة الصيفية، إذ يتعرض الشعر لثلاثة عوامل خطيرة وهي الأشعة فوق البنفسجية والرياح والمياه المالحة. ويجب عليكِ استخدام بعض المركبات الطبية التي تعمل على الحفاظ على الشعر عند درجات الحرارة المرتفعة.

عدم استخدام الماء الساخن عند غسيل الشعر

ينصح مصففو الشعر بالحفاظ على الشعر في درجة حرارة منخفضة حتى عند غسيل الشعر، فاستخدام الماء الدافئ يكون أكثر فائدة للشعر من استخدام الماء الساخن فقد يتسبب استخدام الماء الساخن إلى تقصف الشعر أو قد يؤدي الإفراط في استخدام الماء الساخن إلى خلو الشعر من الزيوت الطبيعية المرطبة، ما يؤثر على فروة الرأس وجعلها جافة للغاية.

اترك تعليقاً