شعر

تجنبي الشامبو الذي يحتوي على "الكبريتات" في هذه الحالات !

تجنبي الشامبو الذي يحتوي على "الكبر...

محتوى مدفوع

تشكل الكبريتات عنصرًا أساسيًا في مختلف منتجات العناية الشخصية، من الشامبو إلى جيل الاستحمام ومعاجين الأسنان  وغيرها، إلا أن الأبحاث أظهرت مؤخرًا ،أن الكبريتات يمكن أن تكون ضارة للصحة العامة. وحسب ما ورد في مجلة المرأة "سيلف" ، يجب استخدام الشامبو الذي يحتوي على "الكبريتات" بشروط، ووفقًا لمعايير خاصة، وقبل التطرق إليها، يجب التوضيح أن الكبريتات هي المادة التي تضيف الرغوة إلى مستحضرات العناية الشخصية، لكن من ناحية أخرى هي نوع من المنظفات السطحية، التي تتكون من الزيت والماء. ويقول إريك شفايغر مؤسس مجموعة شفايغر للأمراض الجلدية:  "تعمل الكبريتات على إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة وفروة الرأس عند غسلها

تشكل الكبريتات عنصرًا أساسيًا في مختلف منتجات العناية الشخصية، من الشامبو إلى جيل الاستحمام ومعاجين الأسنان  وغيرها، إلا أن الأبحاث أظهرت مؤخرًا ،أن الكبريتات يمكن أن تكون ضارة للصحة العامة.

وحسب ما ورد في مجلة المرأة "سيلف" ، يجب استخدام الشامبو الذي يحتوي على "الكبريتات" بشروط، ووفقًا لمعايير خاصة، وقبل التطرق إليها، يجب التوضيح أن الكبريتات هي المادة التي تضيف الرغوة إلى مستحضرات العناية الشخصية، لكن من ناحية أخرى هي نوع من المنظفات السطحية، التي تتكون من الزيت والماء.

ويقول إريك شفايغر مؤسس مجموعة شفايغر للأمراض الجلدية:  "تعمل الكبريتات على إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة وفروة الرأس عند غسلها بالماء، و سلبياتها تتجلى في كونها تُجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية ما يجعل الشعرجافا وخشنا، أما إذا كانت الفروة حساسة فتسبب الكبريتات التهيج والاحمرار والجفاف والحكة".

كذلك يقول جينجر كينج العالم الكيميائي في نيو جيرسي: "هناك إشاعات كاذبة تفيد بأن كبريتات "لوريل الصوديوم" يمكن أن تسبب السرطان.. فليس هناك أي دليل علمي يدعم هذه الافتراضات. ومركبات الكبريتات الثلاثة الأكثر شيوعا في صناعة المواد التجميلية هي: سلفات لوريث الصوديوم وكبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات لوريث الأمونيوم، وكلها تستخدم في معظم مستحضرات التجميل بدءاً من منظف الوجه ونهاية بمعجون الأسنان.

ويتابع "كينج": يتطلب الشعر المصبوغ عناية خاصة ويفضل تجنب استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات لفترة كبيرة بعد صبغه، وذلك لتثبيت اللون ليدوم لمدة أطول، كذلك الحال مع المرأة ذات الشعر الجاف أو المجعد للحفاظ على الزيوت الطبيعية على فروة الرأس والشعر، كذلك لمن تعاني من حساسية الجلد أو الأكزيما" .

وعلى الجانب الأخر يقول سكويجر: بإمكان بعض الناس استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات، بل قد يكون الطريقة الأكثر فعالية لتنظيف الشعر وفروة الرأس، فإذا كان شعرك دهنيا أو تعانين من القشرة ، فإن شامبو الكبريتات يساعدك في التخلص من الزيوت في فروة الرأس التي تسبب القشرة.

اترك تعليقاً