شعر

الخبير الإسباني بيدرو شانسيز يقدّم أفضل وصفة للعناية بالشعر الجاف

الخبير الإسباني بيدرو شانسيز يقدّم...

محتوى مدفوع

يُستخرج حليب جوز الهند من لب ثمرة جوز الهند، وهو عبارة عن سائل أبيض غني بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر الجاف، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الرطوبة والأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة ما يجعله المكون الأمثل لعلاج جفاف الشعر، الذي يعتبر من أبرز مشاكله، حيثُ يترتب عليه تساقط الشعر وتضرر فروة الرأس بسبب الجفاف، ما يجعله عنصراً فعالاً في العديد من الوصفات ومستحضرات التجميل للعناية بالشعر الجاف.   وقال بيدرو شانسيز، خبير التجميل الإسباني لـ"فوشيا"، إن لحليب جوز الهند فوائد كثيرة للشعر الجاف فهو يعمل على ترطيبه وتخليصه من التشابك وجفاف الأطراف، كما يغذي البصيلات ويرطب الجذور ويمنع تقصفه وتساقطه

يُستخرج حليب جوز الهند من لب ثمرة جوز الهند، وهو عبارة عن سائل أبيض غني بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر الجاف، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الرطوبة والأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة ما يجعله المكون الأمثل لعلاج جفاف الشعر، الذي يعتبر من أبرز مشاكله، حيثُ يترتب عليه تساقط الشعر وتضرر فروة الرأس بسبب الجفاف، ما يجعله عنصراً فعالاً في العديد من الوصفات ومستحضرات التجميل للعناية بالشعر الجاف.

 

وقال بيدرو شانسيز، خبير التجميل الإسباني لـ"فوشيا"، إن لحليب جوز الهند فوائد كثيرة للشعر الجاف فهو يعمل على ترطيبه وتخليصه من التشابك وجفاف الأطراف، كما يغذي البصيلات ويرطب الجذور ويمنع تقصفه وتساقطه ويحفز نموه، وذلك لاحتوائه على الفيتامين H والدهون الطبيعية المهمة لصحة الشعر الجاف.

كما يحتوي على فيتامين النياسين والفولات، اللذين يعملان على زيادة حركة الدورة الدموية في فروة الرأس لتنشيط نمو الشعر وإكسابه اللمعان والصحة وسهولة التسريح.

 

ويفيد حليب جوز الهند في حماية فروة الرأس من التعرض للقشرة والالتهابات، ويعمل على إصلاح الشعر الجاف الذي تعرض للتلف بسبب أشعة الشمس وأدوات التصفيف المختلفة، وذلك لأنه يمد الشعر بالبروتينات الأساسية لنموه ويحميه من نقص البروتين.

طريقة استخدام حليب جوز الهند للشعر

يوضع حليب جوز الهند على فروة الرأس من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك ويترك مدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد ويجفف الشعر، ويستعمل عند كل استحمام.

اترك تعليقاً