شعر

هذه الأطعمة ستضمن لكِ شعرًا قويًا لامعًا!

هذه الأطعمة ستضمن لكِ شعرًا  قويًا...

الشعر هو من أكثر ما تفتخر به المرأة باعتباره رمزا لجمالها، لذا فهي تسعى جاهدة لتحافظ عليه جميلا ولامعا بشتى الطرق والوسائل. ولعل من أكثر ما يرعب النساء هو رؤية الشعر المتساقط على الوسادة في الصباح أو أثناء تسريحه. الحقيقة أن تساقط الشعر يعود لأسباب كثيرة بعضها مرضي وبعضها، كما أظهرت الدراسات ، بسبب سوء التغذية. أما إذا كنت لا تعانين من أي مرض، فهذا يعني أن تساقط شعرك يعود لنقص في بعض المواد الغذائية. تناول الأطعمة التالية سوف يمنحك شعرًا قويًا لامعًا وفي غاية الجمال: السبانخ لا شيء أفضل من السبانخ للشعر، فهي مصدر ممتاز للحديد والأحماض الدهنية أوميغا

الشعر هو من أكثر ما تفتخر به المرأة باعتباره رمزا لجمالها، لذا فهي تسعى جاهدة لتحافظ عليه جميلا ولامعا بشتى الطرق والوسائل.

ولعل من أكثر ما يرعب النساء هو رؤية الشعر المتساقط على الوسادة في الصباح أو أثناء تسريحه. الحقيقة أن تساقط الشعر يعود لأسباب كثيرة بعضها مرضي وبعضها، كما أظهرت الدراسات ، بسبب سوء التغذية. أما إذا كنت لا تعانين من أي مرض، فهذا يعني أن تساقط شعرك يعود لنقص في بعض المواد الغذائية.

تناول الأطعمة التالية سوف يمنحك شعرًا قويًا لامعًا وفي غاية الجمال:

السبانخ

لا شيء أفضل من السبانخ للشعر، فهي مصدر ممتاز للحديد والأحماض الدهنية أوميغا 3، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وكل هذه المغذيات فعالة بشكل رائع لمنع تساقط الشعر.

اللبن الزبادي

اللبن الزبادي غني بفيتامين B5 (حمض البانتوثينيك)، وهو عنصر غذائي يحسن تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، ومنها فروة الرأس، وهو أمر حيوي لشعر صحي وجميل.

السالمون

الأحماض الدهنية أوميغا 3 مضادة للالتهابات التي تكافح تساقط الشعر، والأسماك، مثل الماكريل والسردين والسالمون هي واحدة من أفضل مصادر أوميغا 3 التي تحافظ على شعرك كثيفا وصحيا. كما أن مقاومة الأنسولين هو أحد أسباب تساقط الشعر في النساء والسلمون أحد الأطعمة التي تساعد على معالجة الأنسولين في الجسم.

الشوفان

الشوفان غني بالحديد والزنك والألياف والأوميغا 3 والدهون غير المشبعة وكلها مفيدة لشعرك، لذا ينصح بتناول الشوفان في الإفطار، ويمكنك إضافة القرفة لمضاعفة الفائدة.

البيض

البيض غني جدا بفيتامينB7 (البيوتين)، الذي يعزز نمو الشعر ويقوي الأظافر، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشعر المفرط، لذلك تأكدي من تناول البيض إذا كنت تهتمين لشعر قوي وجميل.

العدس

طعام غني بالبروتينات والحديد والزنك والبيوتين، وكميات وفيرة من حمض الفوليك الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء التي توزع الأوكسجين في الجسم، والذي أنت بحاجة لها للحفاظ على صحة فروة الرأس.

الكبد

يؤدي نقص الحديد إلى تساقط الشعر بين النساء، والكبد من أفضل مصادر الحديد، فهو يوفر للجسم كميات كبيرة من الحديد وتناوله مرة أسبوعيا ضروري لصحة شعرك.

المكسرات والحبوب

هناك ارتباط قوي بين نقص التوكوتريينولس والبيتا سيتوستيرولس وتساقط الشعر وهذه المواد متوفرة بكثرة في الفستق والجوز وغيرها من المكسرات الدهنية، هذا بالإضافة إلى مادة الإيلاستين التي تمنح الشعر المرونة.

الخضار والفواكه ذات اللون البرتقالي

الخضروات والفواكه ذات اللون البرتقالي، مثل الجزر والقرع والمانجو، مصدر جيد للبيتا كاروتين الذي يحمي الجلد من الجفاف والشعر من الترقق؛ لأنها تساعد على إنتاج مزيد من الدهون الطبيعية الضرورية للحفاظ على شعر صحي وبراق.

اترك تعليقاً