شعر

7 نصائح هامة للحدّ من تقصّف الشعر المُجعد

7 نصائح هامة للحدّ من تقصّف الشعر ا...

محتوى مدفوع

تعاني الكثيرات من صاحبات الشعر المجعد من مشكلة تقصف الشعر، خاصة عند تركه حرا طليقا على طبيعته، ما يسبب لهن إحباطا كبيرا، ويفسد جمالهن وأناقتهن. لصاحبات الشعر المجعد، يقدم موقع "بوب شوغر" 7 نصائح تلعب دورا كبيرا في الحد، وربما التخلص، من هذه المشكلة المزعجة. حماية الشعر ليلا احتكاك الشعر مع الوسائد أثناء النوم، خاصة الوسائد القطنية، يجعله أكثر هشاشة وعُرضة للتقصف، ومن هنا يجب اعتماد الوسائد الحريرية، التي تمنع اشتباك خصلات الشعر أثناء النوم.   قصّ الأطراف قص أطراف شعركِ كل فترة، حل مثالي لمنع التقصف، وحماية الشعر بشكل صحي وصحيح. فصول السنة يجب أن تعملي على حماية شعركِ

تعاني الكثيرات من صاحبات الشعر المجعد من مشكلة تقصف الشعر، خاصة عند تركه حرا طليقا على طبيعته، ما يسبب لهن إحباطا كبيرا، ويفسد جمالهن وأناقتهن.

لصاحبات الشعر المجعد، يقدم موقع "بوب شوغر" 7 نصائح تلعب دورا كبيرا في الحد، وربما التخلص، من هذه المشكلة المزعجة.

حماية الشعر ليلا

احتكاك الشعر مع الوسائد أثناء النوم، خاصة الوسائد القطنية، يجعله أكثر هشاشة وعُرضة للتقصف، ومن هنا يجب اعتماد الوسائد الحريرية، التي تمنع اشتباك خصلات الشعر أثناء النوم.

 

قصّ الأطراف

قص أطراف شعركِ كل فترة، حل مثالي لمنع التقصف، وحماية الشعر بشكل صحي وصحيح.

فصول السنة

يجب أن تعملي على حماية شعركِ بشكل كامل بالطريقة التي تناسب كل فصل من فصول السنة، فحماية جذور شعركِ من العوامل الخارجية، مثل الشمس والتلوث والرياح والكلور ومياه البحر، أمر يجب أن تهتمي به ضمن روتينك اليومي، حسب أجواء كل موسم.

الترطيب

لا تنسي ترطيب شعركِ، ابتداء من الجذور، ويفضل اختيار مرطب مناسب لنوع شعركِ، علما أن هناك أنواعا مختلفة من الترطيب السائل والكريمي، ويُنصح بالاتجاه إلى الزيوت النباتية الطبيعية مثل الأفوكادو أو جوز الهند، على ألا تبالغي في الكمية لأن إساءة الاستخدام لها تأثير عكسي.

التسريحات البديلة

يفضل اعتماد أكثر من تسريحة شعر، وعدم اختيار تسريحة واحدة، مثل الضفائر مثلا، طول الوقت، مما يضعف شعركِ ويؤدي إلى تكسر الخصلات، بل اتركي شعركِ يتنفس واعتمدي أكثر من تسريحة شعر.

ابتعدي عن مجفف الشعر

مجفف الشعر أو فرشاة التدفئة أو غيرهما من أدوات التجفيف يجب تجنبها أيضا، لأن الحرارة تعمل على حرق ألياف الشعر، والشعر المحروق يتقصف وينكسر بسهولة شديدة.

النظام الغذائي

النظام الغذائي الصحي هو أساس الجسد الصحي، ومن ثم الشعر الصحي أيضا، لذا يفضل اعتماد الدهون الصحية مثل الأوميغا 3 و6 و9، التي تتوفر بشكل أساسي في الأسماك وكثير من الخضروات، ولا تنسي ترطيب جسدكِ جيدا عن طريق شرب ما لا يقل عن لتر ونصف اللترمن الماء يوميا.

اترك تعليقاً