شعر

قبل قص شعرك بطريقة خاطئة.. تعلمي هذه الخطوات

قبل قص شعرك بطريقة خاطئة.. تعلمي هذ...

لا شك أن الشعر هو واحد من أهم عناصر إطلالتك، فهو يضفي عليك مزيدا من الشباب والجمال، ويبرز أنوثتك ويتحدث عن شخصيتك الجذابة وذوقك الرفيع. تقدم  لك مجلة "أوبرا" المهتمة بشؤون المرأة بعض النصائح من قبل مصففة الشعر ليزا تشيسين، والتي من شأنها أن تعزز جمالك لتمنحك إطلالة جذابة، وتجنبك الأخطاء التي قد تقعين بها عند ذهابك لصالون التجميل. اختيار الوقت المناسب تحذر مصففة الشعر تشيسين من قص الشعر في اليوم ذاته من مناسبة تودين الذهاب إليها أو أي موعد آخر، فقد يقوم المصفف ببعض الأخطاء عند قص الشعر بناءً على تقديرات خاطئة لخامة شعرك، لذلك امنحي نفسك مزيدا من الوقت

لا شك أن الشعر هو واحد من أهم عناصر إطلالتك، فهو يضفي عليك مزيدا من الشباب والجمال، ويبرز أنوثتك ويتحدث عن شخصيتك الجذابة وذوقك الرفيع.

تقدم  لك مجلة "أوبرا" المهتمة بشؤون المرأة بعض النصائح من قبل مصففة الشعر ليزا تشيسين، والتي من شأنها أن تعزز جمالك لتمنحك إطلالة جذابة، وتجنبك الأخطاء التي قد تقعين بها عند ذهابك لصالون التجميل.

اختيار الوقت المناسب

تحذر مصففة الشعر تشيسين من قص الشعر في اليوم ذاته من مناسبة تودين الذهاب إليها أو أي موعد آخر، فقد يقوم المصفف ببعض الأخطاء عند قص الشعر بناءً على تقديرات خاطئة لخامة شعرك، لذلك امنحي نفسك مزيدا من الوقت لتصلحي ما تم إفساده في اليوم التالي إذا اقتضى الأمر.

تصورك عن قصة الشعر

تقدم لك مصففة الشعر تشيسين نصيحة قبل قص الشعر قائلة: "حددي شكل القصة التي تريدينها وتصورك عنها مع التأكيد على عناصر إنجاحها، ويمكنك إعطاء صورة للقصة المطلوبة لمصفف الشعر حتى يتجنب الأخطاء ويركز على طلبك".

الصورة النهائية

وتقول تشير تشيسين: "من المهم جداً أن تطلبي تصور المصفف عن القصة بعد إتمامها أو يقوم بعرض بعض الصور، ليمنحك التصور الأخير للنتيجة النهائية عن طول وشكل شعرك بعد قصه".

وقد قامت مجلة "أوبرا" بإجراء استطلاع للرأي طلبت فيه ممن يقرأنها المشاركة بإرسال شكل القصة المفضلة لديهن، وما هي المشاكل المترتبة على قصات الشعر الخاطئة، وكانت النتيجة أن 70 في المئة من القارئات يقمن بقص شعرهن بأنفسهن ويتمتعن بتلك المهارة وسعيدات جدًا بالنتائج.

وكتبت إحدى القارئات: كانت النتيجة كارثية بالنسبة لي كعارضة أزياء، حيث طلبت من مصفف الشعر عمل قصة شعر جديدة كليًا، ولكن النتيجة أصابتني بالإحباط ما جعل مدير العمل يطلب مني إصلاحها.

كما صوتت النسبة الكبيرة من القارئات على اختيارهن قصة الطبقات، يليها قصة البيكسي ثم غرة الجبين، أما باقي القصات فكانت نسبة اختيارها ضئيلة للغاية.

اترك تعليقاً