شعر

أعيدي الحيوية للون شعرك الطبيعي على الطريقة الإسبانية!

أعيدي الحيوية للون شعرك الطبيعي على...

محتوى مدفوع

ما لا يعرفه الكثيرون عن خصائص ماء الشعير هو فوائده الهامة للشعر، فهو يعمل على تقويته ويحد من تساقطه لاحتوائه على مادة البروسيانيدين التي تعمل على تنشيط نمو الشعر وصحته. كما يحافظ الشعير على لون الشعر الطبيعي بفضل احتوائه على النحاس المكون لمادة الميلاتوين، والتي بدورها تحافظ على صبغة الشعر الطبيعية من التلف بسبب كثرة استخدام أدوات تصفيف الشعر، وتعريضه لحرارة مرتفعة فيصبح باهت اللون، كما أن نقص فيتامين د يؤدي إلى تغير لون الشعر الطبيعي، والحمل أيضاً يعدّ من المسببات بسبب إرتفاع هرمون الاستروجين. وتلعب العوامل الوراثية دورها في ذلك فيتغير لون الشعر مع التقدم في السن من لونه

ما لا يعرفه الكثيرون عن خصائص ماء الشعير هو فوائده الهامة للشعر، فهو يعمل على تقويته ويحد من تساقطه لاحتوائه على مادة البروسيانيدين التي تعمل على تنشيط نمو الشعر وصحته.

كما يحافظ الشعير على لون الشعر الطبيعي بفضل احتوائه على النحاس المكون لمادة الميلاتوين، والتي بدورها تحافظ على صبغة الشعر الطبيعية من التلف بسبب كثرة استخدام أدوات تصفيف الشعر، وتعريضه لحرارة مرتفعة فيصبح باهت اللون، كما أن نقص فيتامين د يؤدي إلى تغير لون الشعر الطبيعي، والحمل أيضاً يعدّ من المسببات بسبب إرتفاع هرمون الاستروجين.

وتلعب العوامل الوراثية دورها في ذلك فيتغير لون الشعر مع التقدم في السن من لونه الطبيعي إلى الأبيض، بالإضافة إلى العلاج الكيميائي الذي يعد من بين أبرز العوامل المؤدية لتغيير لون الشعر الطبيعي.

وللحفاظ على لون الشعر الطبيعي في ظل هذه العوامل تنصح سونيتا ماريانو، اختصاصية التجميل الإسبانية، باستعمال ماء الشعير الذي أثبت فعاليته في ذلك، عند إجراء تجارب على أفراد تغير لون شعرهم بسبب هذه العوامل وأعطى نتائج مرضية.

 

طريقة إعداد ماء الشعير

ينظف الشعير جيداً وتؤخذ منه مئة غرام وتوضع على النار مع لترين من الماء، ويترك إلى أن يغلي جيداً ويصفى.

يحتفظ بالماء في الثلاجة ويستعمل لشطف الشعر به مدة ستة أيام على التوالي ليكسب الشعر لونه الطبيعي، وستدوم الإطلالة الشبابية للشعر طويلاً، بالإضافة إلى اللمعان والحيوية الطبيعية.

اترك تعليقاً