شعر

كيف يمكنك حل مشكلة تقصف الشعر بعيدًا عن قصه؟

كيف يمكنك حل مشكلة تقصف الشعر بعيدً...

يأتي التقصف في مقدمة المشاكل التي تتهدد شعر المرأة، ويعتبر أمراً مؤرقاً أكثر من أي مشكلة أخرى، خاصة عندما يكون طويلاً، لأنه أحياناً يرتبط تقصف الشعر بقصه لحل تلك المشكلة. تتقصف أطراف الشعر نتيجة تضرر الطبقة الخارجية الواقية من الشعر بسبب عدة عوامل، منها التعرض لحرارة مكواية الشعر أو ما تستخدمه الصالونات من مواد كيميائية، ما يؤدي لتضرر الهيكل الداخلي للشعر ليصبح ضعيفاً وجافاً وتالفاً ثم تتقصف الأطراف في نهاية المطاف. ولكن لا تقلقي، فأنتِ لن تحتاجي لقص شعرك بعد الآن، فقد جلبنا لك من مجلة "شي نوز" رأي الخبراء بشأن طرق حل تلك المشكلة. استخدام مشط واسع الأسنان بعد

يأتي التقصف في مقدمة المشاكل التي تتهدد شعر المرأة، ويعتبر أمراً مؤرقاً أكثر من أي مشكلة أخرى، خاصة عندما يكون طويلاً، لأنه أحياناً يرتبط تقصف الشعر بقصه لحل تلك المشكلة.

تتقصف أطراف الشعر نتيجة تضرر الطبقة الخارجية الواقية من الشعر بسبب عدة عوامل، منها التعرض لحرارة مكواية الشعر أو ما تستخدمه الصالونات من مواد كيميائية، ما يؤدي لتضرر الهيكل الداخلي للشعر ليصبح ضعيفاً وجافاً وتالفاً ثم تتقصف الأطراف في نهاية المطاف.

ولكن لا تقلقي، فأنتِ لن تحتاجي لقص شعرك بعد الآن، فقد جلبنا لك من مجلة "شي نوز" رأي الخبراء بشأن طرق حل تلك المشكلة.

استخدام مشط واسع الأسنان

بعد تطبيق بلسم الشعر، قومي بتمشيط شعرك ببطء باستخدام مشط واسع الأسنان لفك تشابك الشعر. فذلك سيمنع تكسره الناتج عن تجفيفه بقوة بالمنشفة.

تعاملي مع شعرك بلطف

"إذا تعاملتِ مع شعرك على أساس أنه شيء ثمين ستهتمين به جيداً. احرصي على استخدام إكسسوارات الشعر ذات النسيج المطاطي وليس تلك المعدنية، كما يمكنك اعتماد منتجات مثل جل الشعر من "نيكسس إكسترا هولد ديفايننغ جيل"، ويمكنك استخدام سبراي مثل "رينيه فورترر فيجيتيل ستايلينغ سبراي".

تناولي حمض الفوليك والبيوتين

تشكل البروتينات عاملا مهما في تقوية خصل شعرك، خاصة حمض الفوليك والبيوتين، حيث يعززان من صحة الشعر وقوته.

وتشمل الأطعمة الغنية بحمض الفوليك الخضروات الخضراء والبرتقال وفول الصويا والقمح. والبيوتين ستجدينه في الأرز البني والعدس والبازلاء وبذور عباد الشمس والجوز وفول الصويا.

قصي أطراف الشعر بانتظام

قص أطراف الشعر بانتظام يساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة والمتضررة، وكلما أهملت قص تلك الأطراف زادت المشكلة. وليس ذلك فقط، بل أن تلك الخطوة هامة للحصول على شعر أكثر صحة وطولاً.

وأياً كان نوع أو ستايل شعرك، ينصح الخبراء بقص أطراف شعرك كل 6 أو 8 أسابيع.

اترك تعليقاً