شعر

احصلي على شعر رطب باستخدام الموز والحناء واللبن!

احصلي على شعر رطب باستخدام الموز وا...

يصبح الشعر خشنا وجافا نتيجة لعدة أسباب أهمها ضرر الشمس والاستعمالات الغير صحيحة للفرشاة وكثرة استعمال أجهزة التسريح الكهربائية كما يعتبر شطف الشعر بالمياه الساخنة جدا من بين أسباب تلفه. وقالت بينيلوب بارديم، اختصاصية التجميل الأسبانية لـ"فوشيا"، أن عجينة الموز تعتبر خلطة مغذية لخصيلات الشعر تكسبه الحيوية وتخلصه من الخشونة فيصبح انسيابيا بفعل مكونات الموز الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والزبادي الذي يعتبر بمثابة كراتين طبيعي لإحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات والبكتريا اللبنية المغذية لفروة الرأس ما يسكب الشعر الرطوبة من الجذور إلى الأطراف. وعن طريقة التحضير تقول بينيلوب، تهرس 3 موزات كاملة بقشورها وتوضع في الخلاط الكهربائي يضاف إليها كوب

يصبح الشعر خشنا وجافا نتيجة لعدة أسباب أهمها ضرر الشمس والاستعمالات الغير صحيحة للفرشاة وكثرة استعمال أجهزة التسريح الكهربائية كما يعتبر شطف الشعر بالمياه الساخنة جدا من بين أسباب تلفه.

وقالت بينيلوب بارديم، اختصاصية التجميل الأسبانية لـ"فوشيا"، أن عجينة الموز تعتبر خلطة مغذية لخصيلات الشعر تكسبه الحيوية وتخلصه من الخشونة فيصبح انسيابيا بفعل مكونات الموز الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والزبادي الذي يعتبر بمثابة كراتين طبيعي لإحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات والبكتريا اللبنية المغذية لفروة الرأس ما يسكب الشعر الرطوبة من الجذور إلى الأطراف.

وعن طريقة التحضير تقول بينيلوب، تهرس 3 موزات كاملة بقشورها وتوضع في الخلاط الكهربائي يضاف إليها كوب من الزبادي وملعقتين من الحناء وتخلط العناصر حتى تصبح على شكل عجين تضاف على العجينة ملعقة من زيت السمسم العطري، وتطبق العجينة على الشعر وتترك لمدة ساعة وتشطف بالماء الدافئ.

اترك تعليقاً