شعر

ماذا يحدث إذا وضعت المانجو على شعرك؟

ماذا يحدث إذا وضعت المانجو على شعرك...

خيرات الطبيعة لا تنفد، فهي باقية أبد الدهر، وتحتوي عناصرها على الشفاء والدواء، فهي صحية طبيعية وليس لها أي أضرار أو آثار جانبية. يطلق على ثمرة المانجو اسم "ملكة الفواكه" لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية والجمالية، فهي من الفواكه الإستوائية الغنية بالفيتامينات الأساسية والمواد الغذائية ومضادات الأكسدة التي لها مفعول السحر على بشرتك وشعرك. وبحسب مجلة المرأة "بولد سكاي"، أصبح من الشائع خلال السنوات القليلة الماضية استخدام المانجو كعلاج للمؤثرات الخارجية والأضرار التي تلحق بالبشرة والشعر. وهناك قائمة طويلة من الفوائد الموجودة في المانجو بجانب طعمها اللذيذ، على سبيل المثال عند خلطها بنسب متساوية مع العسل والصبار وتطبيق ذلك

خيرات الطبيعة لا تنفد، فهي باقية أبد الدهر، وتحتوي عناصرها على الشفاء والدواء، فهي صحية طبيعية وليس لها أي أضرار أو آثار جانبية.

يطلق على ثمرة المانجو اسم "ملكة الفواكه" لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية والجمالية، فهي من الفواكه الإستوائية الغنية بالفيتامينات الأساسية والمواد الغذائية ومضادات الأكسدة التي لها مفعول السحر على بشرتك وشعرك.

وبحسب مجلة المرأة "بولد سكاي"، أصبح من الشائع خلال السنوات القليلة الماضية استخدام المانجو كعلاج للمؤثرات الخارجية والأضرار التي تلحق بالبشرة والشعر.

وهناك قائمة طويلة من الفوائد الموجودة في المانجو بجانب طعمها اللذيذ، على سبيل المثال عند خلطها بنسب متساوية مع العسل والصبار وتطبيق ذلك الخليط على فروة الرأس وخصل الشعر ستشعرين بالفارق في غضون شهر واحد، لكن مع مراعاة اختباره على فروة رأسك قبل الاستخدام.

إليك هذه الحلول الرائعة لفاكهة المانجو لجميع المشكلات التي تواجه شعرك:

تغذي الشعر

توفر المانجو التغذية العميقة لفروة الرأس والخصل فهي تعمل على تجديد وإحياء البصيلات لما بها من مضادات الأكسدة القوية.

تعزز نمو الشعر

عند تطبيق المانجو على فروة رأسك ستعزز تلقائياً نمو الشعر وتقوي بصيلاته، ما يمنحك شعراً طويلاً قويًا ولامعًا.

تعالج قشرة الرأس

القشرة من مشكلات الشعر الشائعة لكنك الآن تستطيعين حل هذه المشكلة المستعصية بالمانجو لأنها تحتوي على خصائص مطهرة، وذلك بمزجها مع عنصر من العناصر القوية المذكورة آنفًا والتي تستخدم كعلاج لفروة الرأس.

تمنع ظهور الشعر الأبيض

نظرًا لوجود الفيتامينات A وC بالمانجو، ما يجعلها واحدة من أفضل المكونات لمنع ظهور الشعر الرمادي، بتطبيق المانجو الناضجة على شعرك كل أسبوع، حيث تساعد بصيلات شعرك على الاحتفاظ بالشباب والصحة.

تضيف اللمعان للشعر الباهت

بدلاً من شراء الأمصال التي لا تجدي نفعًا، عليك تطبيق المانجو للحصول على اللمعان لشعرك بشكل طبيعي، فهي غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تعالج شعرك من الجذور، وبالتالي تحصلين على اللمعان المطلوب.

إصلاح الشعر التالف

عندما تتعرضين للتلوث وأشعة الشمس بجانب استخدام أدوات التصفيف، كلها عوامل من شأنها إلحاق الضرر بشعرك، لذا عالجيه بقناع المانجو لعلاج وإصلاح الشعر التالف.

تعالج الشعر الضعيف

الشعر الضعيف إحدى المشكلات المزعجة بكل تأكيد، وحلها يكمن في تطبيق المانجو المهروسة على الجذور وفروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع، لعلاج ضعف الشعر ومنحه الكثافة المرجوة.

تعالج تقصف الشعر

طبقي المانجو على شعرك لمدة شهر واحد،  فستعمل الفيتامينات الموجودة فيها على علاج تقصف الشعر و بالتالي توفرين الأموال الطائلة التي تنفقينها على صالونات التجميل، كما أن قناع المانجو يعد واحداً من أفضل الطرق لمنع تقصف الشعر، وهو مفيد جدًا لحل هذه المشكلة.

تعالج صعوبة التصفيف

يمكنك السيطرة على هذه المشكلة بوضع المانجو لبضعة أسابيع متتالية على شعرك؛ لأنها تعمل كمنتج طبيعي مضاد للتجعد، ما يحافظ على شعرك رطبًا لفترات طويلة.

اترك تعليقاً