شعر

7 أطعمة تساعد على نمو شعرك.. فاكثري من تناولها!

7 أطعمة تساعد على نمو شعرك.. فاكثري...

لا شك أن الشعر الطويل هو هدف تسعى العديد من النساء لتحقيقه، فبالإضافة إلى الشامبوهات الخاصة والماسكات وقص الشعر كل فترة، فإن التغيير في نظام التغذية يساعد أيضاً الشعر على النمو بسرعة أكبر. وإليك هذه الأطعمة التي تساعد على نمو شعرك وفقاً لما جاء بموقع "برايت سايد".. السلمون الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في هذه الأسماك تقوي بصيلات الشعر وتحفز نموه، وقد أظهرت التجارب العلمية أن استهلاك المنتجات التي تحتوي على هذه الأحماض تقصر مرحلة التيلوجين (حيث تدخل البصيلات في مرحلة الراحة التامة من دورة نمو الشعر) لمدة نصف عام. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي سمك السلمون على فيتامين B12 والحديد،

لا شك أن الشعر الطويل هو هدف تسعى العديد من النساء لتحقيقه، فبالإضافة إلى الشامبوهات الخاصة والماسكات وقص الشعر كل فترة، فإن التغيير في نظام التغذية يساعد أيضاً الشعر على النمو بسرعة أكبر. وإليك هذه الأطعمة التي تساعد على نمو شعرك وفقاً لما جاء بموقع "برايت سايد"..

السلمون

السلمون الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في هذه الأسماك تقوي بصيلات الشعر وتحفز نموه، وقد أظهرت التجارب العلمية أن استهلاك المنتجات التي تحتوي على هذه الأحماض تقصر مرحلة التيلوجين (حيث تدخل البصيلات في مرحلة الراحة التامة من دورة نمو الشعر) لمدة نصف عام. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي سمك السلمون على فيتامين B12 والحديد، والتي تساعد أيضا شعرك على النمو بشكل أسرع.

المحار

المحار هو غني بالزنك، ويساعد على نمو الشعر ولمعانه بشكل أكبر، وبطبيعة الحال، فإنه من المستحيل تقريباً تناول هذه الوجبة كل يوم. ويمكنك استبدالها بنخالة القمح ولحم البقر (وخاصة الكبد)، ولحم الخنزير إذ إن هذه الأطعمة تحتوي أيضاً على ما يكفي من الزنك.

الدجاج

الدجاج الدجاج غني بالبروتين الحيواني، ونحن بحاجة إليه لإنتاج الكيراتين الذي يعزز نمو الشعر.

البيض

البيض ويحتوي البيض على العناصر اللازمة لنمو الشعر وصيانة حالة الشعر الطبيعية، مثل البروتين والبيوتين اللذين يساعدان على وقف تساقط الشعر.

اللوز

اللوز يحتوي اللوز على فيتامين E، الذي ينشط نمو الشعر ويقوي جذوره.

بذور اليقطين

بذور اليقطين تحتوي بذور اليقطين على الفيتامينات B1، B2، B3، وB4، المسؤولة عن نمو الشعر، وكذلك B5 وB6، اللذان يوفران صحة فروة الرأس.

العدس

العدس يحتوى على الحديد، وهو واحد من أهم العناصر للنمو الصحي للشعر.
اترك تعليقاً