شعر

لماذا ينبغي عليك وضع البلسم قبل الشامبو؟

لماذا ينبغي عليك وضع البلسم قبل الش...

محتوى مدفوع

دائما ما تفاجئنا صناعة الجمال بتقنيات ومنتجات جديدة من حين لآخر، لكن في العام الماضي حدث شيء مثير للإعجاب بشكل خاص، حيث أعلن خبراء الشعر أنه ينبغي تجهيز الشعر قبل غسله بالشامبو. ونظرا لأن الفكرة تبدو جيدة ومقبولة، قامت العديد من العلامات التجارية الرائدة في مجال العناية بالشعر بالترويج لتلك الفكرة والتي تشير إلى ضرورة تجهيز الشعر بمنتجات مثل منعّم الشعر قبل غسله بالشامبو، وعلى ما يبدو فقد أثبتت تلك الفكرة فعاليتها بشكل كبير، وفقا لما ذكرته مجلة "هاربر بازار". واكتشف العلماء في شركة "يونيليفر" وشركة "لوريال" أن استخدام منعّم الشعر قبل غسله بالشامبو يعطي نتائج أفضل بحيث أصبح الشعر

دائما ما تفاجئنا صناعة الجمال بتقنيات ومنتجات جديدة من حين لآخر، لكن في العام الماضي حدث شيء مثير للإعجاب بشكل خاص، حيث أعلن خبراء الشعر أنه ينبغي تجهيز الشعر قبل غسله بالشامبو.

ونظرا لأن الفكرة تبدو جيدة ومقبولة، قامت العديد من العلامات التجارية الرائدة في مجال العناية بالشعر بالترويج لتلك الفكرة والتي تشير إلى ضرورة تجهيز الشعر بمنتجات مثل منعّم الشعر قبل غسله بالشامبو، وعلى ما يبدو فقد أثبتت تلك الفكرة فعاليتها بشكل كبير، وفقا لما ذكرته مجلة "هاربر بازار".

واكتشف العلماء في شركة "يونيليفر" وشركة "لوريال" أن استخدام منعّم الشعر قبل غسله بالشامبو يعطي نتائج أفضل بحيث أصبح الشعر أنعم وأقوى بعد تطبيق تلك الطريقة.

ويعمل منعّم الشعر بشكل أساسي على تعزيز طبقة الحماية الطبيعية التي تغلف الشعر بالإضافة إلى تنعيمه وزيادة لمعانه، وعند غسله بالشامبو بعد ذلك تتم إزالة طبقة منعّم الشعر الزائدة، ما يحافظ على نظافته.

ويعتبر قلب الروتين التقليدي مفيداً بشكل خاص إذا كنتِ تحرصين على غسل شعرك يوميًا لتجنب جفافه وتلفه.

وعند وضع المُنعّم أولا فإن ذلك يحمي الشعر من فقدانه لبعض الزيوت الطبيعية الأساسية عند غسله بالشامبو لاحقًا، وتصف شركة كيراستاس باريس منتجاتها لتجهيز الشعر قبل غسله بالشامبو بأنها تغلف الشعر بطبقة تعمل على حماية أليافه قبل استعمال الشامبو.

لكن للأسف لن يستفيد كل الأشخاص من تلك الطريقة الجديدة، فإذا كان شعرك صعب التصفيف أو إذا كنت تعانين من مشاكل في جذور شعرك، فمن الأفضل أن تتبعي الطريقة التقليدية وهي غسل الشعر بالشامبو أولا ثم تضعين منعّم الشعر بعد ذلك.

وهذه بعض أفضل منتجات العناية بالشعر قبل غسله بالشامبو..

غسول العناية بالشعر قبل استخدام الشامبو من كيراستاس 

منعّم الشعر قبل استخدام الشامبو من تريسمي

زيت العناية بالشعر منLeonor Greyl 

اترك تعليقاً