شعر

المرأة ذات الشعر الطويل.. هل هي الأجمل؟

المرأة ذات الشعر الطويل.. هل هي الأ...

منذ القدم ساد اعتقاد بأنه كلما زاد طول شعر المرأة زادت أنوثتها وجمالها وبالتالي زاد انجذاب الرجال لها، لكن هل تساءلت يوماً عن مدى صحّة هذا الاعتقاد؟ وهل يفضّل معظم الرجال فعلاً شعر المرأة الطويل عن القصير؟ للإجابة عن هذه الأسئلة قامت مجلة "سايكولوجي توداي" باستعراض تجربة لإحدى السيدات الأمريكيات والتي حاولت التأكد من هذا الاعتقاد حيث قالت: "في الماضي كان شعري طويلا يصل إلى خصري تقريبا ثم قمت بقصه حتى أصبح مثل شعر صبي بعمر 8 سنوات والغريب أنني لم ألحظ أي فرق في تعامل الناس معي وخاصة الرجال ثم بدأت في ترك شعري ينمو مرة أخرى ولم أقم

منذ القدم ساد اعتقاد بأنه كلما زاد طول شعر المرأة زادت أنوثتها وجمالها وبالتالي زاد انجذاب الرجال لها، لكن هل تساءلت يوماً عن مدى صحّة هذا الاعتقاد؟ وهل يفضّل معظم الرجال فعلاً شعر المرأة الطويل عن القصير؟

للإجابة عن هذه الأسئلة قامت مجلة "سايكولوجي توداي" باستعراض تجربة لإحدى السيدات الأمريكيات والتي حاولت التأكد من هذا الاعتقاد حيث قالت: "في الماضي كان شعري طويلا يصل إلى خصري تقريبا ثم قمت بقصه حتى أصبح مثل شعر صبي بعمر 8 سنوات والغريب أنني لم ألحظ أي فرق في تعامل الناس معي وخاصة الرجال ثم بدأت في ترك شعري ينمو مرة أخرى ولم أقم بقصه، وعندما تزوجت سألت زوجي عن رأيه في طول شعر المرأة الذي يفضّله فأخبرني بأنه ينجذب نحو المرأة ذات الشعر القصير، وذلك لأنه يعتقد أن المرأة التي تقصّر شعرها تتمتع بشخصية وإرادة قوية وهذه هي الصفة التي تجذبه للمرأة".

وأشارت السيدة إلى أنه في الثقافة الأمريكية يعتبر طول الشعر بمثابة سمة تفرّق بين الجنسين، وعلى الرغم من أن هناك العديد من الرجال لديهم شعر طويل إلا أنه يُنظر إليهم على أنهم حالة مختلفة، وليس معنى ذلك أن الرجل ذو الشعر الطويل يتخذ صفات أنثوية لكن الأمر متعلّق أكثر بالتمرّد على الصورة التقليدية السائدة للرجولة.

ووفقا للأبحاث والدراسات التي أجرتها مجلّة علم النفس الإسكندنافية فإن طول شعر المرأة لا يؤثر على جاذبيتها بشكل كبير بل إن المشاركين في الدراسة قالوا إن المرأة ذات الشعر القصير أكثر خصوبة، وهو ما يتعارض مع الفكرة السائدة التي تقول إن طول شعر المرأة دليل على خصوبتها.

وأظهرت إحدى الدراسات التي أُجريت في العام 2004 أن الرجال لا يرون المرأة ذات الشعر الطويل على أنها أكثر صحّة ما يُثبت نظرية مجلّة علم النفس الاسكندنافية، لكن الدراسة نفسها أشارت أيضًا إلى أن الشعر الطويل أو متوسط الطول قد يجعل المرأة العادية تبدو جذابة أكثر أما بالنسبة للمرأة الجميلة فإن طول أو قِصَر الشعر لا يشكل فارقًا بالنسبة لها.

ومثل الكثير من الأبحاث والدراسات التي أُجريت على الجمال البشري، فإن هناك العديد من الأدلة المتضاربة التي تُثبت أن العلم لا يمكنه معرفة الأشياء التي تجعل من شخص ما جذاباً، ومن الصعب أن يكون الشخص جذابًا وهو غير مستقر نفسيًا، والأفضل أن يبحث الإنسان عن المظهر الذي يشعر فيه بالراحة سواء أكانت في الشعر الطويل أم القصير.

اترك تعليقاً