8 أخطاء ترتكبينها عند تمويج شعرك باستخدام المكواة

8 أخطاء ترتكبينها عند تمويج شعرك باستخدام المكواة

أحمد نصار

يعد تمويج الشعر من الوسائل السهلة والجذابة التي تساعدك على تحديث تصفيفة شعرك يوميًا، لكنك لن تحصلي على النتيجة المُرضية، إلا إذا قمتِ بتنفيذ هذه المهمة بالشكل الصحيح، ولذا ذكرت مجلة “نيو بيوتي” بعض أشهر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها النساء عند تمويج شعرهن باستخدام المكواة وفقًا لنصائح سارة بوتيمبا، مصففة شعر المشاهير.

عدم تحضير الشعر

الخطوة الأولى والأهم لتمويج الشعر بصورة آمنة هي تحضير الشعر، فمن المهم جدًا حماية الشعر من حرارة المكواة قبل البدء بعملية تمويجه، وأفضل طريقة لفعل ذلك هي استخدام مستحضرات حماية الشعر من الحرارة ثم تجفيفه تمامًا، وبهذه  العملية يتم عزل فروة الرأس عن الحرارة لتجنب حدوث أي أضرار.

عدم تقسيم شعرك إلى أجزاء

تقسيم الشعر إلى أجزاء قبل تمويجه يشكل فارقًا كبيرًا في نجاح العملية، وذلك لأن استخدام مشبك كبير لتقسيم الشعر يسهل العملية للغاية، أما من دون تقسيم الشعر فإنك ستجدين صعوبة في تمويج الطبقة السفلية من الشعر ما يتسبب في إفساد الأمر بالكامل.

التمويج في الاتجاه الخاطئ

تأكدي من تقسيم شعرك أولا لتحديد الأجزاء التي سيتم تمويجها، وتقترح بوتيمبا أن تقومي بتمويج شعرك بعيدًا عن وجهك لأن تلك الطريقة ستمنحك مظهرًا جذابًا وعصريًا بدلاً من تمويج الشعر على شكل الموزة. ولتمويج شعرك في الاتجاه الصحيح يمكنك تدوير المكواة في اتجاه عقارب الساعة على الجانب الأيمن من وجهك وفي اتجاه عكس عقارب الساعة على الجانب الأيسر.

عدم استخدام المشبك بطريقة صحيحة

قد تعتبر بعض مشابك الشعر عبئًا ينبغي تجنبه، لكن إذا ما تم استخدامها بشكل صحيح فإنها قد تساعدك كثيرا في إبقاء شعرك مقسّمًا ومرتّباً، وإذا كانت مكواتك تحتوي على مشبك فتأكدي من أنك تستخدمينه بالشكل الصحيح، وذلك عن طريق استخدامه لإمساك جزء من الشعر بينما تقومين بتمويج الجزء الآخر.

تمويج جزء كبير من الشعر في وقت واحد

إذا كنت تحاولين تمويج جزء كبير من الشعر في وقت واحد، فلن تحصلي على النتيجة المرجوة، فقد لا تستطيع المكواة تمويج الشعر بالكامل بطريقة صحيحة، وبدلاً من ذلك تؤثر الحرارة فقط على طبقات الشعر الخارجية الملامسة للمكواة ويتم إهمال الأجزاء الداخلية للشعر.

زيادة الحرارة أكثر من اللازم

ينبغي عليك ضبط الحرارة الملائمة لتمويج شعرك لتجنب حدوث  أضرار أو تلف للشعر على المدى الطويل.

لمس شعرك على الفور

احرصي على أن تتركي شعرك يبرد بعد استخدام المكواة ولا تلمسيه وهو ساخن وذلك لتجنب إفساد ماقمت به بالكامل.

اختيار الأداة الخاطئة

يوجد حاليًا مجموعة متنوعة من الأدوات المختلفة التي ستساعدك على تصفيف شعرك بالطريقة التي تريدينها، لذا احرصي على اختيار الأداة المناسبة لك، ومن بين أفضل أدوات تمويج الشعر حاليًا هي المكواة المزدوجة التي تشبه العصا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com