الزنجبيل.. الحل المثالي لجميع مشكلات شعرك

الزنجبيل.. الحل المثالي لجميع مشكلات شعرك

آمال أحمد

تمدنا الطبيعة بخيرات لا تعد ولا تحصى ونسمع كل يوم عن فوائد لأشياء لا تخطر لنا على بال، وقد نستخدمها في مواضع أخرى لا تمت لما تعالجه بصلة، وربما سمعت عن نبات ساحر يسمى الزنجبيل الذي يملك من الفوائد ما لا يتسع المقام لذكره، ومن بين هذه الفوائد المذهلة هي استخداماته لعلاج مشاكل الشعر التي لا تنتهي.

كل سيدة تود لو يصبح شعرها طويلاً قوياً وناعماً، وبالطبع بدون مواد كيميائية سامة تصلح شيئاً وتفسد الآخر، ويكون العلاج منزلياً وبسيطاً لإيجاد أفضل الحلول.

ويُعد استخدام الزنجبيل لنمو الشعر طريقة بسيطة وفعالة، ولا تتطلب منك إنفاق الكثير من المال، هلم بنا سيدتي نتعرف على الحلول السحرية التي يقدمها الزنجبيل بحسب ما ورد في مجلة “بولد سكاي” النسائية.

تساقط الشعر

عالجي هذه المشكلة المزمنة بفرك شريحة أو جذر الزنجبيل مباشرة على فروة رأسك بانتظام، ما يساعد على الحد من تساقط الشعر، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة على الأقل ثم اغسليه.

قشرة الرأس

عصير الزنجبيل له خصائص مضادة للجراثيم ما يقلل من إنتاج الدهون في فروة رأسك، وبالتالي يضمن أن تخلو فروة رأسك من الالتهابات مثل القشرة.

ضعف فروة الرأس

عندما توجد القشرة قد ينتهي الأمر بجرح فروة رأسك نتيجة للحكة المستمرة، إذا كنت تعانين من حب الشباب في فروة الرأس، يمدك الزنجبيل بالمواد المضادة للالتهابات التي بدورها تساعد في شفاء حب الشباب وضعف فروة الرأس.

لمعان الشعر

اخلطي عصير الزنجبيل مع زيت الزيتون وطبقيه على شعرك بالكامل، يترك لمدة ساعة على الأقل أو حتى ليلة كاملة إن أمكن، وسوف يمنح شعرك اللمعان والبريق.

الشعر الجاف

اخلطي عصير الزنجبيل مع زيت الأرغان، ثم اتركيه على الشعر لمدة ساعة واغسلي شعرك بالشامبو والبلسم، وهو ما يعمل على تغذية وترطيب شعرك نظراً لما يحتويه زيت الأرغان من مواد مغذية ومرطبة لعلاج الشعر الجاف والتالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com