شعرك قد يوحي بكبر عمرك.. تجنبي هذه الأخطاء!

شعرك قد يوحي بكبر عمرك.. تجنبي هذه الأخطاء!

رحاب درويش

إذا كنتِ في الثلاثينيات من عمرك، أو أكبر قليلا، فيجب أن تحرصي عند اختيار قصّة شعرك، حيث أن هذه السن حساسة جدا، ويمكن من خلال قصتك أن تزيدي من عمرك، وتبدين أكبر بعدة سنوات.

وهنا يقدم “فوشيا” مجموعة من القصّات التي يجب تجنّبها لأنها توحي بعمر أكبر من سنك الحقيقية.

الشعر الطويل بطريقة مبالغ فيها

تناسب قصة الشعر الطويل بطريقة مبالغ فيها، والتي تصل إلى الخصر أو أكثر، الفتيات في سن العشرينيات، وهي تزيد من العمر بشكل ملحوظ، لذا يفضل تجنبها في الثلاثينيات أو الأربعينيات، مع الحرص على ألا يزيد طول شعرك إلى ما بعد الكتفين بقليل.

القصة المناسبة لوجهك

يجب عليك التحدث مع مصففك الخاص لمساعدتك في اختيار القصة التي تناسب وجهك، ولكن لا يفضل أيضا الثبات على القصة نفسها، لأن لكل عمر قصة مناسبة له تتماشى أيضا مع التغييرات التي تطرأ على شكل وجهك بحكم السن.

التسريحة العصرية

يعد إصرارك على الاحتفاظ بنفس قصتك القديمة، التي مرت عليها سنوات وسنوات، أكبر دليل على كبر عمرك، لأن الجميع سيزيدون سنوات  فوق عمرك الحقيقي بسبب اعتماد قصتك، ويزيدون عليك سنوات فوق سنك الحالية، والأفضل هو اعتماد التسريحة المناسبة للعصر.

لون الشعر

الألوان الداكنة سوف توحي بزيادة عمرك، خاصة إذا كنتِ من صاحبات البشرة الفاتحة، فالأسود ليس الخيار الأفضل لك، والأجمل هو اعتماد أكثر من لون لإضفاء مزيد من العمق لشعرك، ما يمنحك مظهرا شبابيا وعصريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com