شعر

"التشفير": اكتشفي أفضل تقنية على الإطلاق للحفاظ على شعر صحي وطويل

"التشفير": اكتشفي أفضل تقنية على ال...

محتوى مدفوع

كلنا نعاني من مشاكل تقصف الشعر بسبب بعض العادات المؤذية، مثل استخدام المياه المشبعة بالكلور لغسل الشعر، أو استخدام الصبغات الكيماوية بشكل مكثف أو لمجرد تقدم العمر، ما يؤدي إلى فقدان الشعر لطراوته ويجعله جافاً ومتعباً وبمنظر غير صحي.    بالنسبة لمصفف الشعر سال سالسيدو من لوس أنجلوس، هناك تقنية واحدة يمكنها أن تخلصك من الشعر المتقصف، ولا تحتاجين فيها إلى قص شعرك أو صرف مبالغ باهظة للحصول عليها، وهي تقنية "تشفير الشعر". التشفير هو طريقة فعالة للتخلص من الأطراف المتقصفة والمحروقة مع الحفاظ على طول الشعر الذي ترغبين به، وذلك من خلال "قص الأطراف المتناثرة التي تظهر على طول

كلنا نعاني من مشاكل تقصف الشعر بسبب بعض العادات المؤذية، مثل استخدام المياه المشبعة بالكلور لغسل الشعر، أو استخدام الصبغات الكيماوية بشكل مكثف أو لمجرد تقدم العمر، ما يؤدي إلى فقدان الشعر لطراوته ويجعله جافاً ومتعباً وبمنظر غير صحي.

  

بالنسبة لمصفف الشعر سال سالسيدو من لوس أنجلوس، هناك تقنية واحدة يمكنها أن تخلصك من الشعر المتقصف، ولا تحتاجين فيها إلى قص شعرك أو صرف مبالغ باهظة للحصول عليها، وهي تقنية "تشفير الشعر".

التشفير هو طريقة فعالة للتخلص من الأطراف المتقصفة والمحروقة مع الحفاظ على طول الشعر الذي ترغبين به، وذلك من خلال "قص الأطراف المتناثرة التي تظهر على طول الشعر باستخدام المقص تماماً مثل إزالة الزغب من على الملابس"، كما يقول سالسيدو.

ولتحقيق ذلك يضيف سالسيدو: "عليك أولاً تمشيط الشعر جيداً حتى يصبح ناعماً وسلساً واستخدام السشوار لتنعيمه لذوات الشعر المدرج، وستظهر عندها الشعيرات المتقصفة بشكل طبيعي وهذا ما يجب عليك التخلص منه".

ويقول سالسيدو إن "هذه التقنية ليست جديدة وأنها قديمة قدم الزمن، إذ استخدمتها بعض الحضارات عن طريق استخدام النار أو شفرات الحلاقة، حتى أن مصففي الشعر على علم بهذه التقنية، لكنهم يتفادون تطبيقها على زبائنهم، لأنها تستهلك الكثير من الوقت والجهد أكثر من قصات الشعر العادية".

وتعمل هذه التقنية على أي نوع من أنواع الشعر الناعم أو المجعد لكنها فعالة جداً في إيقاف آثار التقصف والحد من انتشاره في الشعر.

وينصح سالسيدو بتطبيق هذه التقنية في البيت، إذا وجدت من يساعدك في تطبيقها ومن الأفضل التوجه إلى مصففك الشخصي الذي سيكون أكثر مهارة وحرصاً على عدم إتلاف شعرك.

اترك تعليقاً