شعر

هذه العوامل تؤثر سلباً على نمو شعرك.. احذريها

هذه العوامل تؤثر سلباً على نمو شعرك...

نمو الشعر، واحدة من بين المشكلات التي تقلق النساء بشكل كبير، خاصة عند فقدان الجدائل الثمينة، والشعرالطويل. فهل هناك أخطاء نرتكبها تمنع نمو الشعر؟ يؤكد خبراء مجلة "بولد سكاي"، المتخصصة في اهتمامات المرأة، أن هناك عدداً من العوامل، التي تؤثر على نوعية الشعر، ولكن هل تساءلت يوماً عن الأشياء التي تؤثر على نمو شعرك؟ إليك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها، للتمتع بشعر طويل وحيوي: الإجهاد يعاني البعض من صدمات نفسية وجسدية، والتي بدورها تكون واحدة من أكبر العوامل التي تؤثر بالسلب على نمو الشعر، وبالتالي تؤدي إلى مشاكل تساقط الشعر، وتعيق بصيلات الشعر من النمو. العلاجات الكيميائية الاستخدام المنتظم للمواد

نمو الشعر، واحدة من بين المشكلات التي تقلق النساء بشكل كبير، خاصة عند فقدان الجدائل الثمينة، والشعرالطويل.

فهل هناك أخطاء نرتكبها تمنع نمو الشعر؟

يؤكد خبراء مجلة "بولد سكاي"، المتخصصة في اهتمامات المرأة، أن هناك عدداً من العوامل، التي تؤثر على نوعية الشعر، ولكن هل تساءلت يوماً عن الأشياء التي تؤثر على نمو شعرك؟

إليك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها، للتمتع بشعر طويل وحيوي:

الإجهاد

Concerned young woman combing hair in bathroom

يعاني البعض من صدمات نفسية وجسدية، والتي بدورها تكون واحدة من أكبر العوامل التي تؤثر بالسلب على نمو الشعر، وبالتالي تؤدي إلى مشاكل تساقط الشعر، وتعيق بصيلات الشعر من النمو.

العلاجات الكيميائية

الاستخدام المنتظم للمواد الكيميائية القاسية على الشعر، لا يؤثر فقط على الجسم والجلد، ولكنه أيضًا يعيق نمو الشعر ويدمر بصيلاته، ما يؤثر على نوعية الشعر، لذا استخدمي البدائل الطبيعية، وقللي قدرالإمكان من العلاجات الكيميائية الضارة.

نقص التغذية

41

نقص المواد الغذائية، يعد من أهم العوامل التي تمنع نمو شعرك، وتسبب الضعف، كما أن عدم التوازن الغذائي يثبت شعرك عند النمو، لأن الجسم يحتاج إلى الفيتامينات والبروتينات والعناصر الحيوية الأخرى، التي بدورها تعزز نمو الشعر.

الأمراض

hair-transplant-for-women-hair-loss

إذا كنت تعانين من أي حالة مرضية، فسوف تؤثر تأثيرًا مباشرًا على فروة الرأس وكذلك الشعر، ومن هذه الأمراض القلب، والسكري، وارتفاع الكولسترول وارتفاع الضغط، لذا اعتني بصحتك قدرالإمكان وخذي العلاج بانتظام.

قلة النوم

Tired

قلة النوم يمكن أن تكون سبباً آخر لخسارة مؤقتة، أو دائمة للشعر.

عدد الساعات المثلى هي 7-8 ساعات على الأقل في اليوم، ليتمكن جسمك من تجديد الخلايا، وإصلاح أنسجة الجلد والشعر أثناء النوم.

تغيير الهرمونات

1296x728_4_Treatments_for_Postpartum_Hair_Loss

التغييرات الهرمونية تسبب الخلل في الجسم، ما يؤثر بشكل عام على نمو الشعر.

نعرف أنها رغم عنك، لأنها تحدث أثناء فترة الحمل، أو انقطاع الطمث، وكذلك بسبب مشكلات الغدة الدرقية، أو أثناء تناول حبوب منع الحمل، وفي مثل هذه الحالة عليك استشارة طبيبك.

اترك تعليقاً