نصائح مصففي الشعر لحماية شعر الأطفال في الشتاء

 نصائح مصففي الشعر لحماية شعر الأطفال في الشتاء

فوشيا - خاص

يحتاج شعر الأطفال إلى عناية خاصة طوال فصول العام، ولكن في الشتاء تحديدًا يستلزم هذا الأمر إلى عناية أكثر، وذلك بسبب الأجواء الباردة التي يمكن أن تؤثّر على الشعر بشكل سلبي. كما أن العناية والاهتمام بالشعر منذ الصغر، يسهم في الحصول على شعر صحي وكثيف عند الكبر.

“فوشيا” التقت عددًا من مصففي الشعر، الذين قدموا مجموعة من النصائح المهمّة للأمهات، من أجل العناية بشعر أبنائهنّ.

maxresdefault

مصفف الشعر سامر الصغير يقول: “إن شعر الأطفال يحتاج إلى عناية ورعاية خاصة، منذ سنوات عمرهم الأولى، ناصحًا الأمهات بعدم اللجوء لفرد شعر أطفالهن المجعد، في عمر الـ9 سنوات، عن طريق الكرياتين أو البروتين”.

وأضاف قائلاً “إذا كان الشعر مجعدًا أو تالفًا، فعلى الأم الاستعانة بالكولاجين، لأنه لا يحتوي على مادة الفورمالين أو على أي مواد أخرى ضارة بالشعر”.

mother-brushing-daughters-hair

ونصح المصفف سامر بضرورة قصّ شعر الأطفال، وعدم تركه طويلاً، وذلك لأن الشعر يستمد غذاءه من الجسم، ما يعرّض الأطفال للضعف العام، بالإضافة إلى أن ترك شعر الأطفال طويلاً يضعفه ويعرّضه للتساقط في المستقبل.

وأكد أن الفتيات اللواتي يردن الحفاظ على كثافة شعرهن في المستقبل، يجب قصّه باستمرار، حتى يكون الشعر غزيرًا من الأمام وغير منحولٍ.

12-13-things-your-hairstylist-wont-tell-you-girls-haircut

وأشار إلى أن بعض الأمهات يرتكبن أخطاء عديدة عند تمشيط شعر أطفالهن، مثل شدّه من الأمام بعنف، ما يعرضه للتساقط من الجوانب ومن الأمام، ويظهر الأطفال بمظهر سيئ”.

ونصح الأمهات عند تمشيط شعر أطفالهن المجعد بضرورة وضع قطعة صغيرة من “الجل موس” على بعد 2 سم من جذر الشعرة، أو استخدام “السيروم” من أجل ليونة الشعر وهبوط الهيشان، وعدم شدّه بعنف بربطة الشعر.

shutterstock_412573573

وبالنسبة لغسل الشعر فيجب أستعمال الشامبو الخالي من الصوديوم والمواد الكيماوية، واستخدام زيت الأرجان، وأيضًا وضع  زيت اللوز مع الخروع ، ومع الخص،  وضربهم في الخلاط، ثم يتم وضع المخلوط على الشعر لمدة ثلث ساعة، قبل أن يتم شطفه بمنشفة بها ماء دافئ، مع الحرص على قصّ أطراف الشعر كل شهرين على الأقل ليساعده على النمو من جديد، وعدم استخدام “السيشوار” و”البيبي ليس” والبروتين والكرياتين قبل سن الـ16 عامًا، وكذلك عدم استخدام الصبغات التي تحتوي على مادة الأمونيوم، واستخدام المشط الخشبي ذي الأسنان الواسعة والتمشيط من الأسفل إلى الأمام.

الاهتمام-بشعر-الاطفال-٢

من جهته نصح مصفف الشعر هيثم أمين الأمهات بضرورة قصّ أطراف الشعر كل شهر تقريبًا، وذلك ابتداءً من سن السنتين وحتى 6 سنوات، حتى لا يتعرّض الشعر للتساقط، ومراعاة غسله مرة واحدة في الأسبوع خلال فصل الشتاء، وذلك لأن المياه تعرّض الشعر للجفاف والهيشان وتفقده البروتين الذي يقوم بتغذية الشعر   ما يؤدي إلى تساقطه.

وأضاف: “إذا أرادت الأم أن تقوم بتغطية شعر طفلها لحمايته من الطقس البارد، فيجب أن يكون الغطاء مصنوعًا من القطن الخالص، لحماية الشعر من التكسر، والابتعاد تمامًا عن خامة البوليستر التي تضعف الشعر”.

Untitled

ويختتم مصفف الشعر هيثم موجّهًا حديثه للأمهات: “في حال وجدتِ أن شعر طفلكِ ضعيف جداً، فعليكِ اللجوء للطبيب فورًا، لأنه في هذه الحالة سيكون رأيه أكثر إفادة من مصففي الشعر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com