ماسك زهرة البيتال لشعر انسيابي وحريري

ماسك زهرة البيتال لشعر انسيابي وحريري

آمال أحمد

شعرك سيدتي هو تاجك في مملكة الجمال، وأنت بهذا التاج ملكة متوجة، فكلما توهج هذا التاج بالبريق، تلألأ وجهك جمالاً.

منذ زمن سحيق، صنعت العطور من الورود، ومن الواضح أن التوجه العام حاليًا هو العناية بالشعر والبشرة بطرق طبيعة، لما تمنحه لنا من خيرات دفينة.

فهل تعلمين عزيزتي، أن ماسك الورد يمنح شعرك الانسيابية والنعومة؟.

اخترنا لك سيدتي، ماسك زهرة البيتال، فهو خفيف ومثالي لإصلاح المسام، ويعمل على استعادة توازن درجة الحموضة لشعرك، كما يحتوي على دواء يعمل على تطهير فروة الرأس، بالإضافة إلى أن تلك الزهرة غنية بمادة الفلافونديز وفيتامين يعمل على ترطيب جدائل الشعر ويمنع التقصف وإزالة المواد المتراكمة عليها، إضافة إلى أنها غنية بفيتامينات C، D وB3 التي تحفز تدفق الدم، وتعزز تجديد خلايا الشعر.

طريقة التحضير

يسخن مقدار نصف كوب من زيت جوز الهند على نار هادئة لمدة دقيقتين، ثم اتركيه ليبرد، إذ يحتوي زيت جوز الهند والأحماض الدهنية، وهي معروفة بقدرتها على تعزيز نمو الشعر.

أضيفي 5 قطرات من زيت إكليل الجبل (الروزماري)، إلى زيت جوز الهند، واخلطيهما جيدًا، لأن زيت إكليل الجبل يزيل الدهن المتراكم على فروة رأسك، ويجعلها صحية.

ضعي حفنة من زهرة البيتال في الشمس لتجف، لمدة 24 ساعة، حتى يتحول لونها إلى البني الداكن، ثم اطحنيها لتصبح بودرة ناعمة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من البودرة، إلى الخليط السابق، وتمزج جيدًا حتى تتجانس.

إذا كان شعرك جافًا ومجعدًا، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى الماسك، نظرًا لما يحتويه من مرطب طبيعي يغذي ويرطب شعرك.

وباستخدام مشط ذي أسنان واسعة، أزيلي التشابك من شعرك، وكوني حذرة حتى لا تؤذي شعرك.

افردي الماسك على شعرك، مع التركيز على جذور الشعر وفروة الرأس، بعد تقسيم شعرك إلى أجزاء صغيرة، ووزعيه بدءًا من فروة رأسك، إلى أسفل الأطراف.

دلكي بلطف فروة رأسك بأطراف أصابعك لمدة 5 إلى 10 دقائق، وتأكدي من أن الماسك يغطي رأسك بالكامل.

اتركيه لمدة لا تقل عن 45 دقيقة، ثم اشطفيه مع كمية خفيفة من الشامبو ثم البلسم.

اعصري شعرك لتخرج الرطوبة الزائدة، وغطيه بتيشيرت قديم، واتركيه يجف بطريقة طبيعية، لمنعه من التجعد.

ولضمان منع تسرب الماسك، ضعي منشفة من القطن في الماء الساخن ولفي بها شعرك؛ لأن البخار يفتح المسام، ما يسمح للماسك أن يعمل بشكل أفضل، ولا تنسي أن كمية الماسك تكون وفقاً لنوع شعرك وسمكه وطوله.

النتيجة، ستلاحظين نعومة فائقة وانسيابية وحريرية مطلقة، وننصح باستعمال هذا الماسك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com