شعر

5 أشياء يجب عليك معرفتها قبل تغيير لون شعرك للأشقر

5 أشياء يجب عليك معرفتها قبل تغيير...

محتوى مدفوع

قد تظنين أن اللون الأشقر، البلاتيني، والفضي، والرمادي تعطي شعرك منظرًا جذابًا، ومن المؤكد أن تلك الألوان تناسبك أكثر في المدونات الاجتماعية مثل "تمبلر" و"بينتريست"، إلا أن الوصول لتلك الألوان يتطلب جهدًا كبيرًا بسبب صبغ الشعر من كل الجهات. الطريق طويل ويجب عليك تغيير برنامجك بالنسبة لشعرك، لأنك ستضطرين لتنفيذ برنامج مزدوج أول خطوة فيه تنظيف شعرك من أي لون سابق، ثم تغيير اللون، وهي عملية تستغرق بضع ساعات اعتمادًا على طبيعة ولون شعرك. وللعلم قد يأخذ شعرك 9 ساعات ليتغير من اللون الأسود إلى البلاتيني، ذلك اللون الذي يستحق منك العناء للوصول إليه. وبالرغم من ذلك توجد 5 أشياء

قد تظنين أن اللون الأشقر، البلاتيني، والفضي، والرمادي تعطي شعرك منظرًا جذابًا، ومن المؤكد أن تلك الألوان تناسبك أكثر في المدونات الاجتماعية مثل "تمبلر" و"بينتريست"، إلا أن الوصول لتلك الألوان يتطلب جهدًا كبيرًا بسبب صبغ الشعر من كل الجهات.

Bleach-Blonde_Feature

الطريق طويل ويجب عليك تغيير برنامجك بالنسبة لشعرك، لأنك ستضطرين لتنفيذ برنامج مزدوج أول خطوة فيه تنظيف شعرك من أي لون سابق، ثم تغيير اللون، وهي عملية تستغرق بضع ساعات اعتمادًا على طبيعة ولون شعرك.

وللعلم قد يأخذ شعرك 9 ساعات ليتغير من اللون الأسود إلى البلاتيني، ذلك اللون الذي يستحق منك العناء للوصول إليه.

وبالرغم من ذلك توجد 5 أشياء من المفترض عليك معرفتها عن البرنامج المزدوج، لتغيير لون شعرك.

استعدادات مسبقة: علينا الافتراض بأنك حجزت موعدًا مع المعالج الذي سيقوم بتغيير لون شعرك، والذي يخبرك عن القواعد التي يجب عليك اتباعها قبلها بيوم، واعلمي عزيزتي أن القاعدة الأولى تقول: لا تغسلي شعرك قبل اليوم الذي حددتيه بيوم، وتنصحنا إليزابيث هيثردت التي تعمل في صالون تجميل "كتالر" بخصوص ذلك وتقول: "يجب عليك عدم غسيل شعرك قبل بدء تنظيف الشعر من اللون السابق بيوم، حتى لا تهيجي فروة الرأس، ويمكنك أن تضيفي للشامبو زيوتا طبيعية واقية قبل الموعد ببضعة أيام.

اعترفي بأخطائك: يجب عليك أن تذكري العلاجات الكيميائية التي حدثت لشعرك في السابق، فهذا ليس شيئًا سيئًا، لأنه من الممكن أن يؤثر على عمل المعالج الذي سيقوم بإزالة اللون السابق من شعرك. وتقول إليزابيث: "أثناء المعالجة يمكن للأدوية أيضا أن تؤثر على العملية، لذلك يجب عليك أن تخبري المعالج بذلك".

الصبر فضيلة: تضيف إليزابيث: "أنا لا أمزح عندما أقول لك يجب عليك أن تحضري طعامك معك، فأنت على وشك أن تعسكري في صالون التجميل لعدة ساعات، وفي وضعيات غير مريحة، وشعرك مغطى بالورق والقطن والأغطية البلاستيكية".

الالتزامات المنزلية مطلوبة: تقول إليزابيث "إن القيام بالبرنامج المزدوج لتغيير لون شعرك هو مثل شراء منزل جديد تمامًا، فأنت ستشعرين بتغيير في رأسك وشعرك، وأنا لا أقصد اللون فقط، ولكن الملمس لأنك ستشعرين بعد عملية إزالة اللون بأن شعرك أصبح هشًا، لذلك أنت بحاجة إلى منتجات للعناية بشعرك مثل شراء مجموعة من البروتين، التي يمكن العثور عليها في متاجر مستحضرات التجميل، والتي ستساعدك على تقوية شعرك بشكل كبير، واستعملي زيت جوز الهند القديم الذي سيعمل على تسهيل اتحاد الماء مع شعرك، ويعيد إليه الحياة مرة أخرى".

أحيانًا لا ينبغي عليك القيام بالبرنامج المزدوج لشعرك: تساءلت إليزابيث قائلة: "هل شعرك تم صبغة مرة تلو الأخرى؟ إذا كانت إجابتك بنعم فعليك أن تنسي ذلك الأمر الآن، لأنه سيصعب عليك إزالة اللون من شعرك، بالإضافة إلى أن لون شعرك الطبيعي سيزيل اللون الجديد من شعرك، ويمكن أن يكون مدمرًا للغاية".

اترك تعليقاً