فوشيا جديد فوشيا

كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟

يختلف نوع الشعر من امرأة إلى أخرى، إلا أنّ لجميع النساء هدفا واحدا هو الحصول على شعر صحي كثيف ولامع، لكن فئةً كبيرة منهن يخترن الشامبو بطريقة عشوائية، غير مهتمات بما يحتاجه نوع شعرهن، ودون أن يعلمن أهمية اختيار الشامبو المناسب بحسب نوع الشعر.

إليكِ هذا الدليل الذي يساعدك على اختيار المستحضر المناسب، ويجعلك تتألّقين بشعر حيوي وكثيف:

الشعر الجاف

في أغلب الأحيان يتعرض للتقصّف السريع وتلف الأطراف، وهو من النوع الذي يقف طوله عند حدّ معين، لذلك العناية الخاصة به تكون من خلال اختيار الشامبو الغني بالزيوت والفيتامينات التي تعزز صحّته، واختيار الغسول المناسب الذي يعالج تلف الشعر الجاف ويعزّز زيوته.

الشعر الدهني

ربما تظنين أن عليك غسل فروة شعرك كل يوم للتخلّص من الإفرازات الدهنية، لكن يستحسن أن تتفادي غسل الشعر يومًيا، لأن الشامبو يبالغ في التخلّص من الزيوت الدهنية، ما يجبر فروة الرأس على تعويض النقص وإفراز المزيد من الزيوت. لهذا يجب ألا تغسلي شعرك إلا مرتين أسبوعيًا بشامبو يحتوي على غسول ينظف فروة الرأس جيدًا.

الشعر الضعيف

غالبًا ما يكون غير متماسك، فشعيراته الصغيرة تتطاير بسرعة وتبرز الإفرازات الدهنية بشكل واضح، لذا يجب العمل على تقوية خصلات الشعر لتصبح قوية وصلبة، فلا بد من اختيار الشامبو المقوي الذي يحتوي جميع الفوائد والمكونات التي تغذّي بصلة الشعر وتقوّيها.

الشعر الرقيق

الشعر الذي يتساقط ويفقد حيويته تصبح خصلاته رقيقة، لذلك لا بد من تطبيق برنامج عناية كامل بالشعر، لا يقتصر فقط على الشامبو المقوّي، إنما على روتين صحي يرتكز على تسريح الشعر وربطه بشكل صحيح.

أخر الأخبار على فوشيا