وصفات عشبية ومتوفرة للحصول على شعر أكثر صحة وكثافة

وصفات عشبية ومتوفرة للحصول على شعر أكثر صحة وكثافة

أبانوب سامي 

هل تعتنين بشعرك جيداً، ومع ذلك مايزال ضعيفاً، ومعدل نموه بطيئًا للغاية؟ ما يحتاجه شعرك هو بعض الحب والرعاية، وهنا يأتي دور الوصفات العشبية المقوية! فكيف تعمل؟

لأنها مصنوعة من المكونات الطبيعية، فإن جميع مقويات الشعر العشبية المدرجة في تلك القائمة التي نقدمها لكِ، خالية من الآثار الجانبية تماماً، وتحوي الفيتامينات والمعادن والأحماض التي تحفز تدفق الدم، وتزيل مستنقع الزيوت المتراكمة على فروة الرأس، وتفتح المسام، ما يحفز نمو الشعر.

وأعلمي قبل أي شيء أن تلك الوصفات ليست مشروبات سحرية، فيمكن أن تستغرق ما بين 2 و 3 أشهر لرؤية نتائج ملحوظة في شعرك.

إليك بعض الوصفات العشبية المقوية للشعر للحصول على شعر أكثر سمكاً وصحة.

خل التفاح المقوي

1

امزجي 1 كوب من خل التفاح، مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي، وانقليه إلى وعاء محكم الأغلاق، ثم هزي الوعاء حتى يخلط المحلول جيدًا، وبللي شعرك وقومي بتدليكه بالمحلول، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه برفق، وكرري ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على شعر أقوى.

محلول الألوفيرا

2

امزجي 5 ملاعق كبيرة من هلام الألوفيرا المستخرج طازجاً، مع 5 قطرات من زيت بذور العنب ونصف كوب من الماء، ثم انقلي المحلول إلى زجاجة محكمة الغلق وهزيه حتى يمتزج جيداً، ورشي شعرك الجاف برذاذ الماء، ثم دلكي فروة الرأس والشعر بالمحلول المنشط، ثم مشطي شعرك بلطف لتوزيعه جيداً واتركه لمدة 30 دقائق ثم أشطفيه.

محلول أوراق الريحان

3

اغلي كوب من الماء على نار هادئة، وأضيفي حفنة من أوراق الريحان المفرومة جيداً وزهرة الكركديه إلى الماء، ثم اتركيه على النار لمدة 30 دقيقة، وأطفئي النار واتركي المحلول يبرد. صفي المحلول ودلكيه بلطف على فروة الرأس وبطول الشعر، ثم اربطي شعرك كالكعكة واتركيه لمدة 30 دقيقة أخرى، قبل الشطف جيدا بالماء الفاتر.

محلول نبات القراص

4

ضعي كوبين من الماء في طاسة و5 ملاعق من مسحوق نبات القراص المجفف، ثم أغليه واتركيه على النار لمدة 20 دقيقة، ثم اتركيه ليبرد.

وبعد ذلك ضعيه في حاوية محكمة الغلق لمدة 48 ساعة، وعند استخدامه، صفي المحلول، وبعد الغسيل بالشامبو، دلكي المحلول بلطف على فروة الرأس والشعر، واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه. استخدمي هذا المكون الطبيعي للحد من تساقط الشعر، مرة واحدة في الأسبوع.

محلول البقدونس العشبي للشعر

5

اطحني ملعقتين من بذور البقدونس إلى مسحوق ناعم، ثم ضعي طاسة على نار خفيفة، وأضيفي 1 كوب من الماء وبذور البقدونس المطحونة، واخلطيه بنصف كوب من الروز ماري.

وبعد ذلك، اتركيه على النار لمدة 20 دقيقة، واتركي المحلول يبرد ثم صفيه واستخدميه بنفس طريقة المحاليل السابقة.

محلول زيت الخردل

6

سخني كوباً من زيت الخردل على درجة حرارة منخفضة، واضيفي ملعقتين من بذور الحلبة على الزيت، واتركيه على النار لمدة 20 دقيقة، حتى تتحول الحبوب إلى اللون الأسود، ثم اتركي المحلول يبرد تمامًا، وصفيه وخزنيه في حاوية محكمة الغلق، واتركيه لمدة يومين، ثم دلكي فروة الرأس والشعر لزيادة نمو الشعر، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

محلول الشاي الأخضر

7

حضري كوبًا من الشاي الأخضر الطازج، باستخدام كيس شاي أخضر مستعمل، واتركيه يبرد تمامًا، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الشاي وأخلطيه حتى يمتزج جيدًا، وأشطفي شعرك بالمحلول بعد الشامبو، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق، قبل شطفه بالماء الفاتر.

محلول أوراق الكاري

8

امزجي كوبًا من زيت جوز الهند مع حفنة من أوراق الكاري الطازجة، واغليه على نار هادئة، حتى تبدأ البقايا السوداء في التشكيل، ودعيه يبرد، ثم دلكي فروة الرأس والشعر به، واتركيه لمدة ساعة، قبل الشطف بالشامبو الخفيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com