فوشيا جديد فوشيا

4 وصفات منزلية سهلة لتغذية شعرك الجاف

لا شك أن أي فتاة تسعى للحصول على شعر جذاب وأنيق خاصةً في فصل الصيف أثناء الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالسباحة، إلا أن ذلك قد يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه، نتيجة تعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة، لكن هل هناك وصفات سهلة يمكن إعدادها في المنزل تساعد على تغذية الشعر الجاف؟

خبراء الجمال والموضة بصحيفة "le figaro" الفرنسية، أعدوا لك 4 وصفات سهلة ستساعدك على تغذية شعرك الجاف وحمايته من التقصف والتلف..

حمام الزيت

من أفضل طرق تغذية الشعر الجاف هو حمام الزيت، وليس هناك أفضل من الزيوت النباتية النقية مثل ( زيت الزيتون / زيت الخروع / زيت الأرجان / زيت الأفوكادو).

لترطيب شعرك يمكنك أن تدهني أطرافه بالزيت النباتي المتاح وتتركيه على شعرك طول الليل، وفي الصباح اغسلي شعرك جيداً بشامبو، وستشعرين بتغير شكل شعرك، حيث يمنحه الزيت اللمعان والقوة والنعومة .

زبدة الشيا

أفضل صديق للشعر الجاف هي زبدة الشيا الغنية بالأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية وترطيب الشعر.

لتحقيق أقصى استفادة منها، يجب عليك أن تدهني شعرك من جذورة حتى أطرافه بجزء بسيط منها قبل النوم، وفي الصباح اغسلي شعرك بشامبو.

خلطة مميزة

يمكنك الاستفادة من إضافة عدد من العناصر المفيدة جداً للشعر الجاف مع بعضها للحصول على وصفة سهلة الإعداد بالمنزل، تساعدك بقوة على تغذية الشعر والقضاء على التقصف والتلف.

اخلطي ملعقة من زيت زبدة الشيا مع ملعقة من زيت الأرجان مع ملعقة من زيت الصبار، ثم ضعي الخليط على يدك ودلكي شعرك جيداً، ثم غطي شعرك بفوطة مبللة لمدة ساعة قبل غسله.

 صفار البيض

لترطيب الشعر الجاف لا يوجد أفضل من وصفات جدتك وهو "صفار البيض"، والطريقة سهلة جداً .

اخلطي صفار بيضة مع ملعقة من زيت الصبار ودلكي أطراف شعرك لمدة 10 دقائق قبل غسله.

أخر الأخبار على فوشيا