كيف تحمين بشرتك من الجفاف في الطائرة
Shutterstock

كيف تحمين بشرتك من الجفاف في الطائرة

تعد الرحلات الجوية بداية لتجربة مثيرة لاستكشاف العالم. ولكن مع كل هذا التشويق والجمال، يأتي تحدي الحفاظ على بشرتنا متألقة خلال الرحلة.

إليك بعض الحقائق الهامة عن روتين العناية بالبشرة خلال السفر:

Shutterstock

صحراء السماء

يمكن للهواء الجاف وضغط الجو أن يؤثرا بشكل كبير على بشرتنا، إذ يتراوح معدل رطوبة الهواء بين 70 و90% في معظم الطائرات، وهي نسبة ترتاح لها البشرة عادة، لكن تلك النسبة تنخفض إلى 12% خلال الارتفاعات الشاهقة، مما يجعل الطائرة أكثر جفافًا من معظم الصحاري.

Shutterstock

فكري مجددًا عند استعمال بخاخ الوجه

تبحث معظم النساء عن حل ترطيبي للبشرة خلال السفر، وذلك لوقاية الجلد من تبخر الماء وفقدان الليونة.

ولهذا السبب، تلجأ الكثيرات إلى بخاخ الوجه المرطب، فسهولة استعماله وفعاليته العالية تجعلانه حاضرًا في كل حقيبة يد كل امرأة على متن الطائرة.

وعلى الرغم من أهمية تلك البخاخات على سطح الأرض، إلا أن رشها على وجهك من على ارتفاع أكثر من 90 ألف متر، ليس صحيحًا تمامًا.

في هذا الصدد، يقول طبيب التجميل الدكتور ديفيد جاك: "قد تكون رائحة بخاخات الورد جميلة، ولكن افتقادها للعناصر الأخرى التي تحافظ على الرطوبة، قد يفاقم مشكلة جفاف البشرة في بيئة جافة مثل الطائرة”.

Shutterstock

السيروم المغذي

بدلًا من البخاخات سريعة التبخر، يمكنك استعمال السيروم المركز الذي يحتوي على تركيبات مرطبة مكثفة تعمل على تعزيز حاجز البشرة الواقي ومنع تبخر الرطوبة. ويمكن استخدام السيروم قبل البدء بالرحلة وتجديد وضعه عند الحاجة.

Shutterstock

زيت الورد

استعملي زيت الورد للتغذية العميقة، فهو غني بالعناصر الغذائية التي تعزز من ليونة ومرونة البشرة. ويمكن تركه على البشرة قبل ليلة من السفر حتى يعطي نتائج فعالة.

Shutterstock

قناع الوجه الورقي للترطيب المكثف

لقناع الوجه الورقي فعالية عالية في ترطيب البشرة بشكل عميق. احرصي على اصطحاب قناع ورقي معك في حقيبتك واستخدميه خلال الرحلات الطويلة. ويمكنك أيضًا وضعه قبل التوجه إلى المطار والاستمتاع ببشرة نضرة طيلة الرحلة.

Shutterstock

أقلام الترطيب

تعتبر أقلام الترطيب من الوسائل العملية والعصرية لترطيب مناطق محددة من الوجه، مثل الشفاه والعينين.

اعتمديها خلال رحلتك، ولكن احرصي على تجديدها كل بضع ساعات.

Shutterstock

الكريمات سريعة الامتصاص

يعد مرطب الوجه الخفيف من أساسيات العناية بالبشرة أثناء الرحلات، ويفضل اختيار منتج بتركيبة خفيفة قابلة للامتصاص بسرعة وتحافظ على توازن الرطوبة في البشرة.

يمكنك أيضًا استخدام الجل الذي يزودك بترطيب مضاعف.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com