فوشيا جديد فوشيا

خل التفاح.. الحل السحري لمشكلات الجمال

ليس بالضرورة أن تنفقي ثروة طائلة لشراء مستحضرات التجميل، في وقت تملكين فيه حلاً لمشكلات الجمال لديك في آخر مكان تفكرين فيه: في مطبخكِ! نعم، بوسعكِ استخدام خل التفاح لأغراض جمالية عدة، ولن يكلف الأمر سوى قارورة خل ببضعة دراهم. تعالي معنا لاكتشاف قيمة قارورة خل التفاح الثمينة!

شطف الشعر

بوسعكِ استخدام خل التفاح لشطف شعركِ ببساطة، من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين لكوب ماء. لا تقلقي بشأن الرائحة؛ إذ ستذهب سريعاً. تعد هذه طريقة ممتازة لإزالة أي بقايا للمستحضرات على شعركِ.

حروق الشمس

لعلّ السبيل الأمثل لتلافي حروق الشمس هو عدم التعرض لها من البداية، لكن إن حدث ونسيتِ الكريم الواقي من الشمس وتعرّضت لهكذا نوع من حروق البشرة، قومي بإضافة نصف كوب من خل التفاح لأربعة أكواب من الماء واشطفي وجهكِ.

قرصة الحشرات

بعض الحشرات، كالنمل أو "الهسهس" أو البعوض، وحتى البق، تسبب الكثير من الهرش، في حال تعرضت لقرصتها. يمكنك التخلص من آثار القرصات عن طريق مسح مكانها بخلّ التفاح؛ ذلك أن الأسيد الموجود في الخل سيوقف تفشّي اللدغة والحكة أيضاً.

مضادّ للقشرة

هناك علاج آخر للشعر يوفّره خلّ التفاح، يتمثل في استخدامه كمضادّ للقشرة. قبل وضع الشامبو، قومي بتدليك فروة رأسك بمزيج متساوٍ من الخل والماء. أو قومي بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع الشامبو الذي تستخدمينه في العادة.

معطّر للقدمين

هل تعانين من انبعاث رائحة مزعجيك من قدميكِ؟ قومي بنقعهما في وعاء ماء مع قليل من خل التفاح. من شأن هذا تجنبيكِ أيضاً بعض فطريات القدمين.

تونر للوجه

أياً كان نوع بشرتكِ، يمكن أن يكون خل التفاح "تونر" مناسباً لكِ ومفيداً. فقط قومي بإضافة جزء من خل التفاح لأربعة أجزاء من الماء. إذا كانت بشرتكِ جافة، أضيفي منقوع البابونج عوضاً عن الماء. وإذا كانت بشرتكِ دهنية، يمكنك استخدام منقوع الميرمية بدلاً من الماء، أما إذا كنتِ ترغبين بتونر مضاد لعلامات التقدم في العمر، فاستخدمي الشاي الأخضر.

لإزالة رائحة الفم الكريهة

هل ينزعج الناس من حولكِ حين تفتحين فمك؟ امزجي نصف ملعقة كبيرة من خلّ التفاح مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا (الذي يعدّ محلول تنظيف طبيعي). قومي بفرك أسنانكِ بهذا المزيج، وبوسعكِ أيضاً الغرغرة بخلّ التفاح.

للبقع المفاجئة

كثيراً ما تظهر البقع المفاجئة على وجهك في أكثر الأوقات حرجاً. أزيلي هذه البقع بوضع قطعة قماش نظيفة مغمسة بخل التفاح عليها، وسترين كيف أنها ستختفي بلمسة سحرية في اليوم التالي.

حمّام دافئ

هل تحبّين أن تغمري جسدك في بانيو ممتلئ بالماء، لكن بشرتكِ تتحسّس من مستحضرات الأملاح والرغوة؟ استخدمي خل التفاح عوضاً عنها. قد لا يكون بفخامة تلك، لكنه يعمل على ترطيب بشرتكِ. قومي بإضافة مقدار غطائين ممتلئين من علبة خلّ التفاح في حوض الاستحمام، وسترين النتائج بنفسكِ.

الصدفية

يعدّ داء الصدفية واحداً من الأمراض الجلدية غير المريحة والمسبّبة للحكة. جرّبي خل التفاح لتهدئة بشرتكِ وتخفيف الحكّة. باستخدام قطعة قطن، قومي بمسح مكان التهيّج. إذا كانت الإصابة في يديكِ أو قدميكِ، يمكنك نقعهما في وعاء أو طشت به خليط من الماء وخل التفاح.
أخر الأخبار على فوشيا