من التلوين إلى المايكروبليدنغ.. أشهر طرق العناية بالحواجب وتكلفتها
جمالك
12 يناير 2022 11:13

من التلوين إلى المايكروبليدنغ.. أشهر طرق العناية بالحواجب وتكلفتها

avatar أشرف محمد

حظيت الحواجب بقدرٍ كبير من الاهتمام من الناحية التجميلية خلال الآونة الأخيرة، فهي إلى جانب دورها في حماية العينين من العرق، تُسهِم أيضا في إبراز وموازنة وكذلك رفع ملامح الوجه.

والحقيقة أن الفترة الحالية تشهد في الواقع وفرة في علاجات ومنتجات الحواجب الاحترافية التي يمكنك الاستعانة بأيٍ منها، حال كانت لديك رغبة في تحسين شكلها وملمسها بصورة مميزة.

لكن ما يجب عليك أن تدققي فيه هو نوعية تلك العلاجات، وأكثرها نفعا وملائمة بالنسبة لك، خاصة وأن بعضا من تلك الخدمات أو العلاجات تعتبر شبه دائمة، وحين تُنَفّذ بصورة غير صحيحة، فإنها قد تُحدِث ندبات بالجلد، تبدو ضبابية، تضر بالشعر أو قد تظهر بلون خاطئ.

لذا أول ما يجب عليكِ القيام به هو التعامل مع شخص خبير ومتخصص في هذا المجال كي يوفر عليك الكثير من العناء والمال، ونستعرض معك فيما يأتي أبرز 3 خيارات لتحسين الحواجب:

تلوين الحواجب

2022-01-t600x362

لا يستغرق هذا العلاج أكثر من 10 دقائق، بتكلفة تقدر في المتوسط بـ30 دولارا، ولا ينتج عنها أي ألم، وتساهم في تعزيز شكل الحواجب وجعلها أكثر جرأة وامتلاءً.

ودائما ما يتضح تأثير تلك الطريقة لدى الشقروات، لكن الفكرة أن كثيرا من النساء، بمن فيهن صاحبات الشعر الأسود الداكن، توجد لديهن خصل شعر فاتحة اللون في حواجبهن، والحقيقة أن التلوين يساعد على إبراز الحواجب؛ لأنه يعزز من امتلائها ويقلل ظهور الفجوات بها.

ترقيق أو تخفيف الحواجب

2022-01-About-the-Eyes-web

لو كان شعر حاجبيك من النوع المجعد، غير المستوي أو من النوع الذي ينمو لأسفل، فلك أن تعلمي أن طريقة الترقيق أو التخفيف طريقة مثالية تماما لك.

إذ تعتمد تلك الطريقة على محلول خاص يعمل على إرخاء شعر الحواجب بشكل مؤقت، مما يجعلها تبدو أطول وأكثر استقامة ويعيد توجيهها إلى أعلى، وتستمر هذه النتائج من 4 إلى 8 أسابيع.

ولكِ أن تعلمي أن تكلفة تلك الطريقة تقدر في المتوسط بحوالي 100 دولار.

وشم الحواجب (المايكروبليدنغ)

2022-01-Microblading-Menu-2

لك أن تعلمي أن مشكلة عدم وجود شعر بالحواجب لم تعد مشكلة كما كانت في السابق؛ إذ إن طريقة ”الميكروبليدينغ“، التي تعد أشهر أشكال وشم الحواجب، تستعين بكثير من الإبر بالغة الصغر لزراعة صبغة تحت الجلد بهدف محاكاة شعر الحواجب الناعم طبيعي المظهر.

وكذلك هناك طريقة أخرى مشابهة تعرف باسم ”النانوبليدنغ“، لكنها تستعين بإبرة واحدة فقط، وتعد أكثر فعالية مع نوعية البشرة السميكة أو الدهنية، وتبدأ أسعار تلك الطرق من 500 دولار وتزيد حسب الحالة.